المحتوى الرئيسى

صور| سائقو الخط الغربي بأبوتيج يطالبون بإنشاء موقف للركاب | أسايطة

11/22 19:12

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » صور| سائقو الخط الغربي بأبوتيج يطالبون بإنشاء موقف للركاب

يطالب سائقو الخط الغربي بمركز أبوتيج في أسيوط، الذي يخدم 5 قرى ويتردد عليه العشرات يوميًا بإنشاء موقف سيارات خاص بهم أسوة بالمواقف التي تم تدشينها لخدمة قرى أخرى، في الوقت الذي يعاني فيه السائقون والركاب معًا جراء الانتظار في مكان بعيد عن المصالح الحكومية…”الأسايطة” رصدت شكاوى المتضريين في التحقيق التالي.

تذكر مي محمد، 40 عاما، مدرسة، أنه من الصعب على أمثالنا السير على الأقدام لمسافة تبعد من محطة السكة الحديد إلى “الركن” الجديدة التي تقع أمام بنك التنمية وينتظر هناك السائقون، وذلك بعد قرار رئيس المدينة بنقل جميع سيارات الأجرة من “الركن” الجديدة والتي تبعد 4 كيلو مترات عن الأولى.

توافقها الرأي فاطمة حسين، 55عاما، ربة منزل، أن هذا النقل تسبب في زيادة العبء على المواطنين خاصة ممن يذهبون لمصالحهم أو إجراء فحوصات وعمليات غسيل كلوي، ولا تقدر على السير كل هذه المسافة.

وتشير أسماء إبراهيم، 21عاما، طالبة جامعية، إلى مواجهتها معاناة كبيرة في أثناء انتظارها السيارة في المكان الجديد وتظل بالساعات حتى تمتلئ السيارة بالركاب، والنقل أثر بالسلب على الركاب هذا بالإضافة إلى الحاجة إلى موقف قريب وليس نقل السيارات إلى مكان بعيد، وفي أسوأ الأحوال يجب الرجوع لـ”الركن” القديم إلى أن يتم تدشين الموقف.

وتطالب مني سيد، 14عاما، طالبة، بعمل موقف قريب من الأماكن التي يتردد عليها المواطنون، وتوفير قطعة أرض أملاك دولة من قبل مجلس المدينة، ووافقتها الرأي تهاني عزمي، 25عاما، ليسانس آداب، باستغلال سائقي التوك توك في حين استقلاله لمكان توقف السيارات الجديد وتحصيله 5 جنيهات من الفرد الواحد.

يقول محمد حسن، 30عامًا، سائق بخط قرية بني سميع، إننا بحاجة إلى موقف يضم جميع سائقي الخط الغربي مثل موقف أبوتيج – أسيوط، وموقف النخيلة، لأن نظام البون أو الكارتة يشكل ضغط مادي على السائقين، فيحصل مسؤول الكارتة مبلغ 2 جنيه يوميا لصالح الإدارة العامة للمواقف.

ويذكر محمد على، 23عاما، سائق بخط نزلة دوينة، إنه يجب إنشاء موقف للسيارات في مكان واسع يستوعب كل  سيارات الأجرة وبه مظلة ودورات مياه وصنابير مياه، خاصة مع دخول الشتاء والتعرض للسيول وكذلك في الصيف لا نجد ما يحمينا من حرارة الشمس.

ويوافقه الرأي حمادة حنفي، 35عاماً، سائق آخر، بحدوث مشادات بين السائقين بسبب “الركن” والموقف سيحل الأزمة، وهو ما أكده حمزة سيد، 40عاما، ثالثهم، بأنه سيبيع سيارته “عشان الحال دة مش نافع معانا”.

يقول فرغلي فؤاد، رئيس مواقف أبوتيج، إن نظام البون اليومي هو إجراء قانوني وسليم ، ذلك لأنه في حالة عدم وجود موقف معترف به يحق للإدارة أخذ البون اليومي من السائق لحين عمل موقف يتم الامتناع عن ذلك .

في حين جاء رد المحاسب حسين كشك، رئيس مركز ومدينة ابوتيج، أنه تم اتخاذ إجراء نقل السيارات من “الركن” القديمة إلى الجديدة، وذلك بعد معاينة على الطبيعة، ووجود زحام في هذا الشارع، وهذا القرار يصب في المصلحة العامة .

فيما يقول خيري سليمان، مدير الإدارة العامة للمواقف بأسيوط، هناك أرض تابعة للري من الممكن إقامة موقف عليها، ولكنها غير مناسبة من جهة ضيق مساحتها، ولكن سيتم التواصل مع رئيس مدينة أبوتيج لإيجاد قطعة أرض ملائمة والشروع في تخصيصها لإنشاء موقف مُجهز لرفع المعاناة عن المواطنين.

يخدم الخط الغربي بأبوتيج قرى دوينة، وبني سميع، والبلايزة، والزيرة، والأقادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل