المحتوى الرئيسى

«B.B.C»: محمد صلاح هو ملك الفراعنة فى 2017

11/22 18:47

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن محمد صلاح هو ملك الفراعنة لعام 2017، ونجح فى حجز بطاقة تأهل بلاده لروسيا 2018، واحتلال المركز الثاني فى بطولة الأمم الإفريقية لعام 2017.

وتابعت: "وعلى مستوى الأندية، حقق صلاح إنجاز تاريخي كبير بتسجيل 15 هدف والمساعدة على تسجيل زملائه 11 هدف آخر فى نادي روما، وانتقل لنادي ليفربول ليحقق إنجاز أكبر بتسجيل 12 هدف فى 17 مباراة له مع الفريق".

وأوضحت أنه على الرغم من التاريخ الحافل من الأهداف لصلاح سيظل هدفه فى الكونغو هو الأفضل على الإطلاق، الذي أعاد الفراعنة لكأس العالم بعد غياب أكثر من ربع قرن.

وأشارت إلى أن مصر التي نجحت فى تحقيق بطولة الأمم الإفريقية 7 مرات منهم 3 مرات متوالية، فشلت فى الصعود لكأس العالم، ولكن فى تصفيات 2017، نجحت فى حجز بطاقة التأهل بجدارة قبل انتهاء التصفيات بجولة واحدة.

وأضافت أن صلاح تجاهل لعنة فشل الوصول للمونديال وتألق مع منتخبه الوطني بصورة لم تقل عن أداءه مع فريقه الإنجليزي، ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي للثناء عليه أمام الجميع.

وعلى مستوى نادي ليفربول، قالت هيئة الإذاعة البريطانية، إن صلاح حصد لاعب الشهر خلال شهري أغسطس وسبتمبر عن جدارة، بعد أن سجل 7 أهداف فى الدوري الإنجليزي خلال 11 مباراة فقط، وسجل 5 أهداف فى 6 مباريات لدوري أبطال أوروبا.

وتابعت: "أداء صلاح الممتاز فى إيطاليا استمر فى بريطانيا بل وكان أفضل، ليتأهل ليكون ضمن أفضل 5 لاعبين ضمن القارة السمراء ويتنافس على جائزة أفضل لاعب".

كرَّمت إدارة الدورة الأولى من مهرجان Egyption Fitness Festival مجموعة كبيرة من نجوم الفن والرياضة الذين دعموا المهرجان. ومن بين المكرمين، الفنانون: أحمد التهامي وأبوالليف وعمرو رمزي ووعد البحري، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل