المحتوى الرئيسى

الأزرق للتوازن و"الكاجوال" للأريحية.. تحليل نفسي لإطلالة الحريري اليوم

11/22 17:09

قالت الدكتورة هبة العيسوي أستاذ الطب النفسي بطب عين شمس، إن ظهور سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، بالملابس "الكاجوال" لفت نظرها، وهو يعطي 3 إيحاءات، أولها الحميمية، وذلك عكس الظهور بالملابس الرسمية عند مقابلة المدير على سبيل المثال: "لما بتلبس كاجوال كأنك بتقابل صديقك أو حبيبك".

وأضافت "العيسوي"، أن ظهور "الحريري" على هذه الهيئة يعطي دلالة أنه لا ينظر لشعبه بطريقة أعلى وأنه يقول بشكل مباشر "متزعلوش مني أنا واحد منكم"، كما أن الملابس الكاجوال تعطي نوعا من الأريحية، فدخل للشعب اللبناني من مدخل "إحنا حبايب".

وتابعت، في تصريح لـ"الوطن"، أن الملابس "الكاجوال" تجعل الشخص يستعمل يديه ووجهه "بتخليه يستعمل كل جسمه غير الملابس الرسمية لأنها بتقيد الشخص، لأنه لما يحرك إيده في الملابس الرسمية بيكون فيها صعوبة".

والأمر الثالث الذي أشارت إليه أستاذ الطب النفسي، أن الظهور بهذه الهيئة تجعل مَن يسمعه يُركز على ملابسه، وعن اختيار اللون الأزرق قالت، إنه من الألوان التي تعطي شعورًا بالثبات الانفعالي والتوازن، كما أنه مُريح للعين: "وهنا بيدي طمأنينة للمستمع وتجعله يتلقى الكلام بأريحية، ويدل على أن الموقف مقنع".

كما يدل ذلك على أنه ينفذ إلى الشعب بطريقة تجعله يمر دون حواجز، من منطلق الحميمية ولقاء الأحبة، كما أنه رسالة للعالم بأنهم منه وهو منهم.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل