المحتوى الرئيسى

السبت..« زراعة الإسكندرية» تنظم «التقنيات الحديثة فى الهندسة الزراعية والنظم الحيوية»

11/22 16:24

تنظم كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، مؤتمر علمى تحت عنوان «التقنيات الحديثة فى الهندسة الزراعية والنظم الحيوية وتطبيقها لدعم التنمية المستدامة»، يوم السبت المقبل، بمركز قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بكلية التمريض.

وأكد الدكتور عبد الله مسعد زين الدين، عميد الكلية، أن المؤتمر يهدف إلى تعظيم الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات العلمية والتطبيقية فى مجال الهندسة الزراعية لخدمة الزراعة المصرية والاقليمية، والاستفادة من الهندسة الزراعية والنظم الحيوية لمواكبة التطوير المستمر فى المعدات ومستلزمات الانتاج لزيادة الانتاج الزراعى، وتطوير دور الهندسة الزراعية بغرض التوسع الأفقى وترشيد استخدام المياه والطاقة واستخدامات الطاقة المتجددة فى المجال الزراعى بالإضافة إلى الإطلاع على التقنيات الحديثة والتكنولوجية فى مجال الهندسة الزراعية والنظم الحيوية وإستحداث أساليب جديدة لمواكبة التطور العالمى والإقليمى.

وأضاف «زين الدين» أن المؤتمر يتضمن ورشة عمل وزيارة ميدانية على هامش المؤتمر عن نظم الخلايا الكهروضوئية لتوليد الكهرباء فى مركز الطاقة المتجددة بوادى النطرون التابع لجامعة الإسكندرية.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل