المحتوى الرئيسى

تقرير الخبراء يؤجل محاكمة 12 متهما بالتعدي على كمين الخصوص

11/22 15:43

قررت الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 12 متهما محبوسا لاتهامهم بتأسيس جماعة إرهابية والتعدي على كمين الشرطة بمنطقة الخصوص، واغتيال رقيب شرطة والشروع في قتل ضابط وأفراد آخرين من قوة تأمين الكمين، إلى جلسة 21 ديسمبر لتقرير الخبراء مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار، وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

يحاكم  كل من إسلام محمد عابدين صاحب مصنع و10 طلاب بمختلف المراحل التعليمية وفرد أمن ببنك خاص وهم إسلام أحمد عبد الله وحمد صبري حسين ومحمد ناصر عرفة وإبراهيم عبد الظاهر وعبد الرحمن مصطفى إبراهيم وعمر خليل السيد عبد الرحمن رضا محمد ومحمد محمود أحمد وشوقي سمير شوقي وبلال عماد سيد محمد وعبد الرحمن علي عبد الحليم.

ونسبت إليهم النيابة أنهم خلال الفترة من عام 2016 حتى ديسمبر 2016، قام المتهم الأول بتأسيس وإنشاء وتولى قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وروجت تلك الجماعة للدعوة إلى تكفير الحكام وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن قيامه بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل