المحتوى الرئيسى

متهمو "أنصار الشريعة" يرفضون المحامين المنتدبين من المحكمة

11/22 13:46

تسلمت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، والتي تنظر قضية "أنصار الشريعة"، خطاب من نقابة محاميين حُلوان الفرعية، بشأن إخطار النقابة بخصوص انتداب عدد مناسب من المحاميين أصحاب الدور،  للدفاع عن المتهمين بالقضية.

واثبت خطاب "المحاميين"، بأنه قد أُخطر كل من المحاميين: مصطفى أبو العطا وعاشور علي وصابر أحمد هيكل وهاني فوزي وعمرو زكي ونجوان جمعة.

ونبهت المحكمة على المحاميين ضرورة الالتزام بالحضور أمام محكمة الجنايات بارتداء "روب المحاماة" وذلك بعد أن تلاحظ لها عدم ارتداء بعضه إياه.

 وقررت المحكمة ندب المحامي مصطفى عبدالرحمن أبو العطا للدفاع عن المتهمين الأول والثاني، وندب المحامي عاشور محمد علي للدفاع عن المتهمين الثالث والرابع والخامس، وندب المحامي صابر هيكل للدفاع عن المتهمين السادس والسابع والتاسع والعاشر، وندب المحامي هاني فوزي فهمي للدفاع عن المتهمين الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر، وندب المحامي عمرو زكي للدفاع عن المتهمين الرابع عشر والخامس عشر والثامن عشر، والمحامية نجوان جمعة للحضور مع المتهمين التاسع عشر والعشرين والحادي والعشرين والثاني والعشرين.

فيما طلب الدفاع أجل للاطلاع، 3 أشهر للاطلاع، ليؤكد لهم القاضي بأن تلك مدة طويلة وأن المتهمين مسجونين منذ أمد بعيد، مُعطيًا إياهم 15 يوم للاستعداد، كما طلب الدفاع نسخة من الأوراق الخاصة بالقضية.

ورفض المتهمين الدفاع المنتدب من المحكمة، متمسكين بالدفاع الأصيل عنهم، ليرد القاضي بأن دفاعهم الأصيل إذا ما أراد الحضور فيمكنه ذلك، مُشيرًا إلى أن انتداب المحاميين الحاضرين جاء بعد انسحاب الدفاع الموكل عن المتهمين.

وشكا المتهم "محمد عنتر هلال"، من عدم مقدرته في الإتصال بأهله أو تلقى منهم طعام أو شراب، وأن زيارتهم ممنوعة في السجن، فعقب القاضي قائلا إن مسألة زيارة الأهالي في السجن تخضع لقانون لائحة السجون، وتابع: "إن كان لديكم تضرر من عدم تنفيذ قانون السجون عليكم، يُمكن أن يتقدم دفاعكم بشكوى للنيابة العامة، باعتبارها هي المشرفة على السجون".

Comments

عاجل