المحتوى الرئيسى

مركز الملك فيصل: لا يحق لحزب الله حمل السلاح

11/22 13:24

أبدى الدكتور سعود سرحان، أمين عام مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية، تعجبه من حمل حزب الله اللبناني للسلاح قائلًا أن القوانين الدولية، نصت على أنه لا سلاح شرعي إلا سلاح الدولة موضحا أنه لا يحق لأحد أن يفرض إرادته على مفاصل دولته ومؤسساتها الرسمية.

وأضاف خلال فعاليات الحلقة النقاشية "مستقبل الوطن العربي، الثقافة والتنمية والمواطنة"، والتي تنظمها مكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور مصطفى الفقى، اليوم، إلى أن التحالف العربي أخذ على عاتقه إعادة الشرعية والحق إلى نصابه فى اليمن، كما رفض بشكل قاطع أن يكون حمل حزب الله للسلاح فى لبنان ومحاولة تهديد باقي مكونات الدولة كي تخضع لإرادته، مضيفا علينا جميعا أن نؤمن أننا فى مركب واحد، وعلينا أن نؤمن بذلك.

وتابع "سرحان"، مؤكدا على أنه لا يمكن أن نتحدث عن المستقبل دون ان نقيم الواقع، مشيرا إلى أن الموجات الإرهابية الحالية تكاد تعصف بالعالم.

وأوضح أن الدولة الوطنية فى العديد من الدول العربية ينتابها الضعف كما أن استقواء المجموعات المسلحة غير الحكومية زاد الدولة العربية وهنا على وهن، مشيرا إلى أن الحل أن نسعى إلى مستقبل أفضل وأن نحقق تنمية ونفعل الثقافة فى ظل هذا الوباء الجاثم، موضحا أن الحفاظ على الهوية أصبح من أشق الأمور.

وأضاف إلى أن الاتحادات الإقليمية التي قامت على مدار عامين لم تستطع أن تحقق شيئا من أمال الشعوب المنضوية تحت لوائها، مضيفا:"على المرء أن ينظر إلى المجتمع العربي نظرة فاحصة ويسأل ما الذي جعل الوطن العربي فى مؤخرة الأمم؟".

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

Comments

عاجل