المحتوى الرئيسى

مصدر: اجتماع مشترك بين نقل الكهرباء ومسئولى ميناء القاهرة الجوى

11/22 13:18

صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أن المهندس جمال عبدالرحيم رئيس الشركة القابضة لنقل الكهرباء عقد اجتماعا ومسئولى شركة ميناء القاهرة الجوى لبحث التعاون المشترك فيما يخص ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي خلال الفترات القليلة الماضية، حيث تم بحث فرص تقليل أية تأثيرات كهربائية سلبية مفاجئة قد تحدث بأبنية مطار القاهرة وقرية البضائع خلال الفترة القادمة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لجريدة "الدستور"، أن مسئولي شركة الميناء قد عقدوا العديد من الاجتماعات مع رؤساء القطاعات بالشركة لبحث فرص تقليل وقائع قطع التيار الكهربائي بالمشاركة والتعاون مع مسئولي وزارة الكهرباء وشركات الصيانة المكلفة لحماية انخفاض أو ارتفاع شدة التيار الكهربائي بشكل مفاجئ والذى يؤدى إلى أثار سلبية فى كثيرًا من الأوقات، وهو المقرر القيام به خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح المصدر، أن صالات المطار بالبنية الثلاثة وقرية البضائع تحتوى على أنظمة حماية لتأمين المعدات والأجهزة من التدمير أو الإتلاف أثناء حدوث انقطاع التيار الكهربائي، أو " قصر" كهربائي قد يحدث أثناء التشغيل.

وأكد المصدر، أنه قد صدرت تعليمات من المحاسب مجدى إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، بالاستعدادات الخاصة لبدء موسم الشتاء وهطول الأمطار، حيث تم تطهير غرف التفتيش الخاصة بالكهرباء والتليفونات، وتغطية لوحات الكهرباء التى تعمل بالمهابط والأبنية المكشوفة بقرية البضائع وذلك من خلال مواد عزل خاصة، كما تم تطهير بالوعات مجرى الصرف الصحي.

وأضاف المصدر، أن جميع الإدارات والقطاعات بشركة ميناء القاهرة الجوى، قد أعلنوا حالة التأهب القصوى بسبب سوء الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد خلال تلك الأيام، مشيرًا إلى صدور تعليمات مشددة من جانب رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بمتابعة رؤساء القطاعات لمهام الأعمال المكلف بها كل قطاع على مدار الـ 24 ساعة لتلاشى أية معوقات أو مشكلات أو مستجدات قد تطرأ.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل