المحتوى الرئيسى

«الصحة»: إطلاق قوافل طبية مجانية بـ12 محافظة خلال النصف الثاني من نوفمبر | المصري اليوم

11/22 13:15

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الجاري في 12 محافظة، في إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، في تصريحات صحفية، أن المحافظات التي يتم تنفيذ القوافل بها هي «بني سويف والمنوفية وكفر الشيخ والأقصر والجيزة والسويس وأسوان وأسيوط والبحيرة والوادي الجديد ومطروح وجنوب سيناء، حيث تستمر مدة عمل القافلة ليومين.

وأضافت «الصادق» أنه تم تنفيذ أولى القوافل ب 4 قوافل طبية دفعة واحدة خلال يومي 18 و19 نوفمبر بمناطق أبودنقاش مركز ابشواى بمحافظة الفيوم، وقرية الشيخة سالمة مركز شبين القناطر محافظة القليوبية، والجزيرة الخضراء مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ، والضمان مركز الطود محافظة الجيزة، كما تم تنفيذ قافلتين طبيتين بمنطقتي العاشر مركز جنوب بورسعيد، والحقير مركز بلقاس بالدقهلية في يومي 20و21 من الشهر ذاته.

وأشارت المدير العام للقوافل الطبية إلى أنه تم إطلاق 4 قوافل طبية أخرى ليستمر عملهم على مدار يومي 21، و22 في مناطق عرب أبوساعد مركز الصف محافظة الجيزة، ونجع هلال مركز ادفو شرق محافظة أسوان، والنخيلة مركز أبوتيج محافظة أسيوط، والترامسة محافظة قنا.

ومن جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم إطلاق 6 قوافل طبية مجانية في يومي 22 و23 نوفمبر في مناطق الحيبة مركز الفشن محافظة بنى سويف، والأمل مركز الجمرك محافظة الإسكندرية، وكفر الشيخ عطية مركزالتل الكبير ومحافظة الإسماعيلية، وجمصة مركز كفر البطيخ محافظة دمياط، والراشدة مركز الداخلة محافظة الوادى الجديد، والجارة مركز سيوة محافظة مطروح، كما سيتم إطلاق قافلتين في منطقتي الزبو مركز الواحات البحرية محافظة الجيزة، وادي مندر ووادى سبيتة مركز شرم الشيخ محافظة جنوب سيناء في يومي 24 و25 من الشهر ذاته.

وأضاف «مجاهد» أنه سيتم إطلاق قافلة طبية في يومي 25 و26 نوفمبر في منطقة ميت العطار مركز بنها محافظة القليوبية، كما سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى في منطقة دمسنا ( كفر عوانة) مركز إيتاي البارود محافظة البحيرة وذلك في يومي 26 و27 من الشهر الحالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل