المحتوى الرئيسى

النقد الدولي يتوقع زيادة الكوارث الطبيعية

11/22 13:15

كشف تقرير صادر عن صندوق النقد الدولي، عن أنه بين عامي 1990 و2014، كان عدد الكوارث المرتبطة بالأحوال الجوية أكثر من 8 آلاف كارثة، وكانت الفيضانات والأعاصير والأوبئة هي الأكثر شيوعًا.

وفى عينة من 228 بلدًا وإقليمًا، تم النظر إلى العلاقة التاريخية بين حدوث كل نوع من الكوارث الطبيعية المرتبطة بالأحوال الجوية – كالتي تتسبب فيها الأعاصير أو الفيضانات أو حرائق الغابات – وأنماط الطقس الشهرية على مدار الخمسة والعشرين عاما الماضية.

وتشير الاستنتاجات إلى أن معظم أنواع الكوارث المرتبطة بالأحوال الجوية ستزداد شيوعا مع نهاية هذا القرن فى كل البلدان على اختلاف مستويات دخلها،وستطرأ زيادة كبيرة على معدل تواتر الكوارث الناجمة عن موجات الحر والأعاصير المدارية وحرائق الغابات. وبينما يتوقع العلماء أن ينخفض معدل التواتر الكلي للأعاصير المدارية فى عالم أكثر دفئا، فإنهم يتوقعون أيضا أن تزداد حدة العواصف التي تتشكل، مما يرجح أن يؤدي إلى مزيد من الكوارث.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل