المحتوى الرئيسى

روسيا وتركيا ترصدان 4 خروقات لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ 24 الساعة

11/22 13:14

روسيا ترصد 8 خروقات لنظام وقف العمليات في سوريا خلال الـ24 الساعة الأخيرة

موسكو-سبوتنيك. وجاء في نشرة الوزارة على موقعها الرسمي: "رصد الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الـ 24 الساعة الأخيرة خرقا واحدا، فيما رصد الجانب التركي 3 خروقات".

وأضافت الوزارة في نشرتها: "ما زال الوضع في مناطق تخفيف التوتر في سوريا يتميز بالاستقرار، وقد رصد الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الـ24 الساعة الأخيرة خرقا واحدا في محافظة حلب.

وبدوره رصد الجانب التركي 3 خروقات في محافظة دمشق.

يذكر أن غالبية حالات إطلاق النار بشكل عشوائي تم رصدها في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة التابعة لتنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" الإرهابيين.

وجاء في النشرة أيضا أن مركز المصالحة الروسي قام خلال الـ24 الساعة الأخيرة بتنفيذ عمليتين إنسانيتين إحداهما في قرية رسم العلم بريف حلب ومدينة دير الزور،

حيث تم توصيل مواد غذائية يبلغ إجمالي وزنها 15 طنا وتوزيعها على السكان المحليين.

وبشكل عام يبلغ إجمالي عدد العمليات الإنسانية 1682 عملية، ليبلغ الوزن الإجمالي للمساعدات الإنسانية 2301.6 طن.

وخلال اليوم، قدم الأطباء الروس خدمات طبية إلى 238 شخصا من السكان المحليين، ليبلغ إجمالي عدد السكان الذين حصلوا على الإسعافات والخدمات الطبية 65337 شخصا.

وفي إطار التعاون مع الأمم المتحدة قام مركز المصالحة الروسي بتأمين تحرك 3 قوافل إنسانية إلي مدينة دير الزور، حيث تم توصيل شحنة إنسانية تضم المواد الغذائية والطبية للسكان المحليين. ويبلغ إجمالي وزن هذه الشحنة 66 طنا.

 وخلال الــ 24 الساعة الماضية لم يتم توقيع أي اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف الأعمال القتالية وبذلك يظل عددها الإجمالي 2276 مركزا سكنيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل