المحتوى الرئيسى

هل يعرض ميلان للبيع مرة أخري؟ | Goal.com

11/22 12:50

تحدثت صحيفة "فوربس" المختصة بقطاع السوق الاقتصادية والمالية عن وجود فرضية لطرح نادي ميلان الإيطالي للبيع مرة أخري الصيف المقبل، ومقابل مبلغ يعتبر أقل بكثير من قيمته السوقية. 

كان ميلان وقع بيعه الصيف الماضي للصيني يونج هونج لي مقابل 828 مليون دولار، ليقوم المستثمر الصيني بدفع مبالغ قاربت ال 200 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية، مثيرا حالة من الجدل عن مصدر تلك الأموال. 

تقرير فوربس أشار أن لي اشترى الميلان عبر حصوله على قرض من مجموعة أمريكية تدعي "إليوت"، مجموعة اشتهرت عبر قيامها بشراء الشركات المنهارة في الكونغو برازفيل، بيرو والأرجنتين مقابل مبالغ تتراوح بين 300-180 مليون دولار عبر قروض، مقابل الحصول على فائدة من تلك العمليات تتراوح ما بين 7.5% إلى 11.5%. 

في حالة ميلان، مجموعة إليوت حددت نهاية أكتوبر 2018 لتسديد قيمة القرض الممنوح لشراء النادي وتمويل صفقات الصيف الماضي، مما يعني أن ميلان عليه أن يجمع مبلغ في حدود 350 مليون دولار لتسديد قيمة القرض للمجموعة الأمريكية في الوقت المحدد. 

الأسبوع الماضي نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" بحثا استقصائيا عن لي مالك النادي الصيني، محاولة الوصول إلى مدى حجم ثروته. محرر الصحيفة زار مقر شركاته بالصين ووجدها جميعها خالية وبعضها بعناوين خاطئة، معززا فرضية أن المستثمر الصيني لن يكون جاهزا على دفع قيمة القرض في الوقت المحدد. 

الاتحاد الأوروبي أيضا بحسب تقارير صحيفة الماركا أبلغ ميلان في اجتماع أول الأمس عدم رضاه عن خطط النادي المالية فيما يخص قوانين اللعب النظيف، مما يجعله مهددا بالغياب عن البطولات الأوروبية في حال تأهله الموسم القادم. 

فوربس أكدت في تقريرها أن في حالة فشل الميلان في توفير المبلغ المطلوب سيكون على لي بيع النادي مرة أخري من أجل توفير التكلفة المطلوبة، خصوصا مع صعوبة تأهل النادي لدوري أبطال أوروبا، حيث يحل النادي سابعا على سلم ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 11 نقطة كاملة عن المركز الرابع المؤهل للبطولة. 

​تابع أحدث وأطرف الصور عن نجوم كرة القدم عبر حسابنا على إنستاجرام Goalarabia، ولا تفوت الصور والفيديوهات المثيرة على حسابنا على سناب شات Goalarabic

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل