المحتوى الرئيسى

محمد دياب يصف ما حدث في نهاية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بالفضيحة.. يعتذر

11/22 12:22

وجه المخرج محمد دياب اعتذارا للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، بعد فراغ قاعة عرض فيلمه من المشاهدين.

كانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39 اختارت فيلم The Mountain Between Us ليعرض في حفل الافتتاح، وصعد مخرج الفيلم على المسرح ووجه شكره للقائمين على المهرجان وللنجوم وتمنى لهم مشاهدة ممتعة.

وكشف محمد دياب ما حدث، وأنه وقت عرض الفيلم أصبحت القاعة فارغة تماما، ولم يتبقى أحد لمشاهدة الفيلم.

وكتب عبر حسابه في موقع Facebook ليصف ما حدث بالفضيحة ليس للمهرجان وحسب بل لصناعة السينما في مصر، مؤكدا أن أغلب نجوم مصر لا يشاهدون السينما حتى ولو على شاشة التليفزيون، إلا إذا جاء لهم ترشيح عن فيلم محدد فيشاهدوه.

أكمل ليحكي أنه كثيرا ما تعرض لموقف أن يأتي له ممثل مشهور متحمس للعمل معه ويفاجأ أنه حتى لم يشاهد أفلاما أخرجها من قبل، مؤكدا أنه إذا ذهب وأقنع نجوم في هوليوود لمشاهده فيلما له سيكون الأمر أسهل كثيرا من إقناع ممثل في مصر.

وحكى دياب موقفا آخر عن مهرجان سابق كان قائما علي اختيارات صناع السينما و لتليفزيون في مصر، وقتها أبهر صديق له بأنه تنبأ بكل الجوائز، وكان الأمر ببساطة أنه يعرف أن أغلب المصوتين لاختيار الأفلام لم يشاهدوها ويكتفوا فقط بمشاهدة الإعلانات الدعائية ويعطون الجوائز بناء عليها.

اختتم كلامه بأن السجادة الحمراء هي من أجل التسويق للمهرجات وليس العكس كما يحدث.

انطلقت فعاليت الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الثلاثاء، بقاعة "المنارة" في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

يذكر أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي منحت الممثل الكوميدي سمير غانم جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39، وتم تكريم 3 نجوم مصريين بهذه الجائزة وهم ماجد الكدواني وهند صبري وسمير غانم.

وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

#القاهرة_السينمائي_39- نهاية مؤسفة لحفل الافتتاح لهذا السبب

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل