المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة نجلي مبارك فى التلاعب بالبورصة لـ17 ديسمبر

11/22 12:06

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة"، لـ 17 ديسمبر المقبل، لورود تقارير من قبل اللجنة المشكلة من المحكمة.

صدر القرار بعضوية المستشارين حسن عيسى، وأحمد مصطفى عدلي، بسكرتارية ممدوح عبد الرشيد، وعبد المجيد حلمي.

قدم ممثل النيابة العامة، كتاب صادر من طارق عامر، محافظ البنك المركزي، بتاريخ 20 نوفمبر الجارى، بترشيح كلًا من يحيى راغب، وأحمد الدكروري، رئيس اللجنة، والسيد أحمد علي، عضو باللجنة، وليلى أحمد الخواجة، الخبيرة المصرفية، وأشرت عليه المحكمة بالنظر والإرفاق بأوراق القضية، وحلفتهم المحكمة اليمين القانونية.

وكانت قد أسندت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها قيامهم بتكوين حصة حاكمة من أسهم البنك الوطني، تمكنوا من خلالها من السيطرة على إدارته وبيعه -تنفيذًا لاتفاقهم- على خلاف القواعد والإجراءات المنظمة للإفصاح بالبورصة، والتي توجب الإعلان عن كل المعلومات التي من شأنها التأثير على سعر السهم لجمهور المتعاملين بالبورصة.

وأسندت النيابة إلى جمال مبارك اشتراكه بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين، "فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركائه بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني، لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم من الذين يرتبطون معهم بمصالح مشتركة".

فيما وجهت النيابة إلى علاء مبارك تهمة "الاشتراك مع موظفين عموميين بطريقي الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة التربح، والحصول على مبالغ مالية مقدارها 12 مليونًا و253 ألفًا و442 جنيهًا من خلال شرائه أسهم البنك".

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل