المحتوى الرئيسى

«العصار» يستقبل سفير الهند ووفد رجال أعمال لبحث التعاون في مجالات التصنيع المشتركة

11/22 12:03

اجتمع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سفير دولة الهند بالقاهرة إنجاي باتاتشاريا، ووفد من رجال الأعمال بكبرى الشركات الهندية، اليوم الأربعاء، لبحث سبل التعاون المشتركة بين شركات الإنتاج الحربي المصري، والشركات الهندية العاملة في مجالات مماثلة.

واستعرض "العصار"، خلال اللقاء، مجالات الصناعات المختلفة التي يمكن التعاون فيها الشركات الهندية، داعيًا الوفد الهندي لزيارة شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربي للتعرف على إمكانياتها الفنية والتكنولوجية والبشرية على أرض الواقع، وكذلك إرسال وفد من الفنيين والمتخصصين بالإنتاج الحربي لزيارة الشركات الهندية وتحديد مجالات التعاون التي يمكن البدء بها.

ومن جانبه قال سفير الهند، إن الهدف من هذا اللقاء هو تحقيق الاستفادة القصوى من زيارة الوفد الهندى للقاهرة، لافتًا إلى استعداد رجال الأعمال بدولة الهند للاستثمار مع شركات الإنتاج الحربي، مضيفًا أن دولة الهند لديها مجالات عديدة للاستثمار في منطقة بورسعيد وأنهم يتطلعون إلى زيادة آفاق التعاون مع شركات الإنتاج الحربي في العديد من المجالات لما تتميز به من الإمكانيات والخبرات الكبيرة في مجالات التصنيع المختلفة.

وخلال اللقاء استعرض رجال الأعمال، أهم المجالات التي يُمكن التعاون فيها والتي تشمل إنتاج البي في سي، وأنظمة التبريد المركزية، وتصنيع معدات الآلات والورش ووسائل النقل الخفيفة وغيرها.

وقال رجال الأعمال، إن الشركات الهندية هدفها هو الاستثمار في مصر وصولًا للتصدير إلى القارة الإفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل