المحتوى الرئيسى

غياب جماعي بمدارس وادي النقرة فى أسوان بسبب الصرف الصحي

11/22 11:51

منع أولياء أمور طلاب مدرسة وادي النقرة، التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، لليوم الثانى على التوالى، أبناءهم من الذهاب إلى المدارس، بسبب تردد أنباء تفيد تحويل الصرف الصحي المعالج إلى قرى هذه المنطقة.

جاء ذلك بعد اعتراض أهالي بلانة والجعافرة، وتنظيم وقفة احتجاجية لهم خلال الأشهر القليلة الماضية، لرفض تحويل الصرف الصحى إلى نهر النيل فى مناطقهم.

وقال مصطفى نصر الدين، رئيس جمعية تنمية المجتمع بقرية الكرامة فى وادى النقرة، إن المدارس التى حدث فيها الغياب الجماعى، هي مدرسة الحكمة للتعليم الأساسى - ابتدائى وإعدادى، ومدرسة الكرامة للتعليم الأساسى - ابتدائى وإعدادى، ومدرسة الكرامة الثانوية التجارية، ومدرسة الأمل للتعليم الأساسى - ابتدائى وإعدادى، ومدرسة البراعم الابتدائية، ومدرسة المنار للتعليم الأساسى.

وأوضح أن المدارس خالية حاليًا من الطلاب، بالرغم من تواجد المعلمين وانتظامهم فى اليوم الدراسى.

يذكر أن محافظة أسوان أعلنت فى بيان سابق لها، أنه جار توفير الاعتمادات المالية التي وافق مجلس الوزراء عليها، بإجمالى 80 مليون جنيه، لتنفيذ مشروع المعالجة الثلاثية لمحطة الصرف الصحى ببلانة، والذي يشمل إنشاء محطة للمعالجة الثلاثية، وتركيب خط طرد بطول 8 كيلومتر، يمتد من محطة بلانة حتى مصرف بلانة، ومنه إلى نهر النيل، ليساهم ذلك فى الحل الدائم للمحطة التي كانت تمثل خطورة بالغة على الأهالي والمزروعات والمصارف القريبة من المحطة.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشغيل كوبرى الفنجرى الجنوبى، تجريبيًا الأسبوع المقبل، كمرحلة أولى من تطوير محور الفنجرى، موضحًا أن تكلفة هذه المرحلة بلغت 275 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل