المحتوى الرئيسى

إحداهن راقصة وأخرى شقيقة فنانة شهيرة.. 4 زوجات في حياة فطين عبد الوهاب

11/22 11:36

"مخرج الكوميديا الراقية"، هكذا عُرف الراحل فطين عبد الوهاب، الذي قال عنه عمر الشريف "أحسن مخرج كوميديا في العالم"، وهو المخرج ذاته الذي شكل مع إسماعيل ياسين ثنائيا ناجحا في فترة من الفترات، حيث أخرج له 12 فيلمًا، منها "ابن حميدو"، و"إسماعيل يس في الطيران"، و"إسماعيل يس في البوليس" و"إسماعيل يس في الجيش" و"الآنسة حنفي"، ولم يعمد خلال أفلامه إلى الابتذال، بل قدم كوميديا راقية، لذا أطلقوا عليه "مخرج الكوميديا الراقية".

تزوج المخرج الراحل 4 مرات، معظمها من الوسط الفني، نرصدهم لكم بالتقرير التالي.

قصة زواج الفنانة ليلى مراد من المخرج فطين عبد الوهاب نشرتها مجلة "الجيل" في عام 1954، والتي أوضحت أن "فطين" ظل يراقب الأخيرة في صمت لسنوات، يذهب ليراها يوميا في كواليس فيلم "غزل البنات"، في حين أنها لم تلتفت إليه كزوج أو حبيب، وإنما طلبته ليكون بطلا أمامها في فيلم "الحب الجميل"، لكنه رفض التمثيل تحت إشراف مخرج آخر، وانتهى الأمر بغير اتفاق.

كانت الفنانة ليلى مراد تعيش حالة من العزوف عن الزواج، بعد خروجها من تجربتي زواج فاشلتين، الأولى من الفنان أنور وجدي، والثانية من الضابط وجيه أباظة، وبعد عامين من اختيارها لـ"فطين" كي يشاركها البطولة، ظهر صديق مشترك يدعى "سعيد أبو بكر صديق"، وقال لها "مش أنت عاوزة تتجوزى راجل مخلص يعيش معاك؟"، فردت عليه: "هو فين الراجل المخلص"، ليعرض عليها فطين عبد الوهاب، لكنها أخبرته بعدم معرفتها له بشكل شخصي، فعرض سعيد عليها الجلوس معه.

وجد فطين فرصته، وبدأ يتقرب من ليلى عن طريق الصديق المشترك، وبعد شهرين قالت له ليلى: "عندك حق فطين راجل كويس فعلًا"، إلى أن تم الزواج بينهما، فاشترى فطين "شبكة" قدرها 500 جنيه، ساعدته في اختيارها الراقصة سامية جمال، ونص في عقد الزواج على أن المؤخر 500 جنيه.

واستمر الزواج 11 عامًا، وأنجب فطين ابنه الأول والوحيد "زكي"، الذي تزوج فيما بعد من الفنانة سعاد حسني، وأصبح مخرجًا وممثلًا معروفًا، لكن المشكلات عرفت طريقها إلى بيت "فطين وليلى"، وحاول العديد من الفنانات إصلاح العلاقة بين الزوجين، لكن الأمر قد انتهى بالطلاق بعد 11 عامًا، واحتفظت ليلى مراد بحضانة ابنها.

كان فطين عبد الوهاب واحدًا من الـ14 رجلًا الذين تزوجت منهم الراقصة تحية كاريوكا، لكن "فطين" لم يحتمل حياة النجومية للفنانة الراحلة، خاصة المعجبين الذين تجاوزوا حدود الإعجاب، فثارت غيرته، وحدث الطلاق بعد وقت قصير دون إنجاب أبناء.

تزوج كذلك من إحدى أبرز نجمات الإغراء في تاريخ السينما المصرية، وهي الراقصة هاجر حمدي، التي سبق وأن تزوجت من الفنان كمال الشناوي، لكن الزواج لم يستمر طويلًا، وكانت هذه الزيجة الأخيرة من داخل الوسط الفني.

في حفل عائلي ضم عددا محدودا من العاملين بالسينما، تم عقد قران فطين على "منيرة فتحي"، شقيقة الفنانة نجلاء فتحي، التي تزوجت من فطين وعمرها 24 عامًا، وذلك بعد خروج من وعكة صحية لازمته لأسابيع، وشهد عليه الفنانان رشدي أباظة وأحمد رمزي، اللذان أصرا على الحضور ومشاركة المخرج الكبير فرحته بهذه المناسبة السعيدة.

نرشح لك

Comments

عاجل