المحتوى الرئيسى

في عهد طاهر.. حلم الاستاد يتحقق.. مشروع ضخم يضم متحف ومستشفى وسينما

11/22 10:51

كتب - جهاد عبد المنعم:

يقترب النادي الأهلي بخطوات واضحة هذه المرة من تحقيق الحلم الأبرز لجماهيره العريضة على امتداد القطر المصري، بانشاء استاد خاص بالقلعة الحمراء، حيث أن الأهلي ورغم مكانته المحلية والأفريقية والدولية لا يمتلك استاد خاص به .

مجالس إدارات عديدة تعاقبت على النادي الأهلي كانت غير قادرة على تنفيذ مشروع الاستاد، وعود عديدة رسمت الآمال وعلقت عليها الجماهير طموحات هذا المشروع الضخم إلا أنها ظلت وعوداً لم ترتقي إلى مستوى التنفيذ .

ومع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر، باتت القلعة الحمراء على مشارف تحقيق الحلم الأول بإنشاء استاد الأهلي، والذي تم الإعلان عن بدأ عمليات تنفيذه في مؤتمر امس بالنادي الأهلي .

حرص عدد من الشخصيات الهامة والمرموقة على الاحتفاء بهذا الحدث التاريخي في القلعة الحمراء، وتواجدوا بالمؤتمر الذي نظمه النادي الأهلي، وفي مقدمتهم رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابي، الذين أكدا دعمهم الكامل للنادي الأهلي ورئيس مجلس إدارته.

بداية قال محمود طاهر إن مشروع استاد الاهلي أصبح حلم الجميع، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة الحالي سيحترم اختيارات الجمعية العمومية في الانتخابات المقرر لها 30 نوفمبر.

وأكد طاهر في المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن استاد الاهلي الجديد، أن مجلس الإدارة يعمل منذ عام ونصف على إخراج هذا المشروع للنور.

تابع طاهر: الأهلي مؤسسة عظيمة ولذلك كنا حريصين على أن يكون التصميم الخاص بالاستاد الجديد في أفضل صوره، وأكد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن أعضاء وجماهير الاهلي لا تقبل المركز الثاني في أي منافسة.

فيما أكد فابريس رينو مسئول الشركه الفرنسيه المشرفه عن إنشاء استاد الاهلي أن الشركة بصدد إخراج استاد على أعلى مستوى من كل الامكانيات .

وقال فابريس: سعدنا بزياره رئيس الأهلي لنا في فرنسا كذلك المانيا لانهاء كل ما يلزم لانهاء الاستاد .

وعن استاد الأهلي تحدث رئيس الشركة الفرنسية قائلاً: اتحدث اليوم عن 6 مواضيع رئيسيه قامت بها شركتنا لانشاء استاد بنادي القرن ليكون استاد ومتحف ومشروع اقتصادي كبير، فاستاد الأهلي اطلقنا عليه لقب الاستاد الذكي ليكون لائقا باسم الاهلي ويزيد من شعبيته و شعبيه مصر في العالم كله .

وأكد فابريس: شركتنا ساهمت في إنشاء العديد من الاستادات وأول من نضعه نصب أعيينا هوافي سبل السلامه للجماهير واللاعبين، استاد الاهلي سيكون مناسب لاستضافه أية مواجهات

وأضاف رئيس الشركة الفرنسية: استاد الاهلي سيكون أول صف للجماهير لا يفصل بينه وبين الملعب 10 أقدام فقط ليزيد من متعه المشاهده، جماهير الاهلي ستتوقف عن المعاناه من السفر للاسكندريه، فالاستاد سيكون قريبا منهم ويشمل كل سبل الراحه ، كما سيشمل أكثر من 45 فاعليه تهم الجماهير الأهلاوية ولن يكون قاصرا على حضور المباريات بل سيشهد وجود متحف ومكان عائلي ومطاعم ومول تجاري ومحال تجاريه وسينما ومسرح .

وشدد فابريس على أن مشروع الاستاد سيكون مفيد لمصر من حيث توفير الالاف الوظائف وانعاش الاقتصاد في مدينة القاهره التي ستشهد إقامة الاستاد .

واختتم رئيس الشركة الفرنسية: الاستادات أصبحت رموز للمدن ومزارات، واستاد الأهلي سيكون رمزا من رموز القاهره مثله مثل الكامب نو ببرشلونه وسيكون مزارا  للسياح ولكنه بالطبع لن يضاهي الهرم .. الاستاد سيشمل وجود مكان حجز تذاكر النادي الكترونيا دون عناء وكذلك شراء جميع منتجات النادي ويتواجد به العديد من أماكن انتظار السيارات وشبكات "واي فاي" ومركز إعلامي ضخم للاعلاميين، وأماكن لحجز سيارات الأجره، وسيشمل أماكن للاتصال عن بعد وشبكه رقميه كبيره وسعته ستصل لـ 60 ألف متفرج .

فيما قال طارق الجندي منسق مشروع استاد الأهلي إن العمل على انشاء الاستاد بدأ قبل مؤتمر شرم الشيخ، مضيفاً أن مجلس إدارة النادي برئاسة محمود طاهر سابقوا الزمن لوضع خطة مبدأية والتعرف على أراء المستثمرين.

أضاف الجندي: طورنا التصميم الأولي ثم عملنا دراسة اقتصادية، وتعاون معنا شركة من أكبر ثلاث شركات في العالم ، واخترنا من الشركة مكتب فرنسا لعمل الدراسات، ولدينا أكبر شركة في المانيا تصمم منشأت رياضية.

واختتم منسق استاد الأهلي بأن القلعة الحمراء تسعى لتدعيم الاستاد بمستشفى ومتحف أيضاً .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل