المحتوى الرئيسى

"أنصار الشريعة" و"التلاعب بالبورصة".. أبرز محاكمات اليوم

11/22 10:23

تشهد ساحات القضاء، اليوم الأربعاء، عددًا من المحاكمات الهامة، التي تشغل الرأي العام، "دوت مصر" يستعرض أبرز قضايا اليوم، ومنها محاكمة المتهمين في قضية "التلاعب بالبورصة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين، في القضية المعروفة بـ"كتائب أنصار الشريعة"

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر في مطلع أغسطس العام قبل الماضي، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، محاكمة المتهمين، في القضية المعروفة بـ"التلاعب بالبورصة"

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين اشتراكهم بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين، في جريمة التربح، والحصول لنفسهم بغير حق، على مبالغ مالية، مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، إذ اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني؛ لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك، عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار محمد الشوربجي، اليوم الأربعاء، حكمها على وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، وزوجته وأولاده الأربعة، في اتهامهم بالكسب غير المشروع.

يصدر الحكم بعضوية المستشارين محمد كامل حسيب، وأيمن محمد وسكرتارية أحمد فتحي والسيد شعبان.

وأحال قاضي التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، جرانة، وزوجته ميلان شوكت جلال الدين، وأولادهما حبيبة، وأمير، وأدهم، وزهير، وكل من استفاد في أمواله استفادة جدية، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامه بالحصول لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع، مستغلًا صفته الوظيفية ومخالفة القانون، ما أدى لتضخم ثروته.

وكشفت التحقيقات والتحريات حصول المتهم لنفسه وغيره من أفراد أسرته على كسب غير مشروع، يقدر بـ18 مليونًا و956 ألف جنيه، واستغلال صفته الوظيفية كوزير للسياحة في الفترة من 31 ديسمبر 2005 وحتى 29 يناير 2011.

تصدر محكمة جنح القطامية، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع، اليوم الأربعاء، حكمها على المتهمة «رباب.أ»، مديرة شركة أثاث مكتبي، وجمال اللبان، المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، في اتهامهما بارتكاب جريمة الزنا.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، أحالت "اللبان ورباب" للمحاكمة العاجلة أمام محكمة جنح القطامية؛ بتهمة الزنا.

ونسبت النيابة العامة للمتهمة "رباب. أ"، وهي زوجة المجني عليه مدحت عبدالصبور جريمة "الزنا" مع المتهم جمال اللبان، المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، بأن عاشرها معاشرة الأزواج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأسندت النيابة للمتهم جمال اللبان، بأنه اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجريمة محل الاتهام، بأن عاشرها معاشرة الأزواج، وهو عالم إنها متزوجة في عصمة آخر، ووقعت تلك الجريمة بناء على ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل