المحتوى الرئيسى

"الصيادلة" تتقدم بمقترحاتها للبرلمان حول مشروع قانون التأمين الصحى - برلمانى

11/22 10:11

قدم الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور مصطفى الوكيل وكيل التخطيط والتنسيق الخارجى لأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، مقترحات ورؤية نقابة الصيادلة حول مشروع قانون التأمين الصحى، وذلك خلال الجلسة النقاشية التى عقدت أمس الثلاثاء، لمناقشة التعديلات المقترحة لمشروع القانون.

وأكد الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، أن التأمين الصحى الشامل حلم كل مواطن مصرى وكل صيدلى، لأن الغالبية غير خاضعة لتأمين صحى شامل والجميع يحتاجه، وتقدم بالشكر لكل من يسعى إلى توفير تأمين صحى شامل للمصريين، ومن يساعد فى رفع مستوى الخدمة الصحية فى مصر .

وأضاف أن هناك مجهودا كبيرا بذل لإخراج القانون بهذا الشكل، بالرغم من وجود تحفظات بسيطة أو طلب توضيح على بعض المواد.

وأوضح نقيب الصيادلة، أن ملاحظات واقتراحات النقابة التى قدمت حتى يتم الاطمئنان على مهنة الصيدلة وعلى مستقبل الصيدليات العامة وشملت 

عدم إنشاء الهيئة صيدليات، وأن يكون التعاقد متاحا لكل صيدليات مصر بدون تمييز، وأن تكون النقابة طرفا ثالثا فى التعاقد مع الصيدليات الشرعية وفقا للقانون، وألا يكون هناك خصومات نظرا لأن الدواء مسعر جبريا. 

وأشار إلى أن الحوار تناول أيضا تمويل الهيئة وأجمع الحضور على أن المبالغ المفروضة على العيادات أو الصيدليات مبالغ فيها وتحتاج إلى مراجعة .

وأكد أن النقابة  طالبت بإلغاء عقوبة الحبس من جميع مواد العقوبات ، وإلغاء كلمة ترخيص واستبدالها بمنح شهادة الاعتماد فقط، فهيئة الاعتماد معنية بالاعتماد وليس بالترخيص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل