المحتوى الرئيسى

خبير اجتماعى يكشف أسباب انتشار شبكات الدعارة

11/22 05:44

قال الدكتور محمد طاهر، مدرس علم الاجتماع والمجتمعات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الشرقية، إن القبض على شبكة دعارة طنطا المُلقبة إعلاميًا بشبكة الدعارة العائلية وراءه غياب الثقافة بوجه عام والدينية على وجه الخصوص، جنبًا إلي جنب مع الحالة المادية الصعبة التي دائمًا ما تكون بداية الطريق للدخول لهذا العالم.

وأضاف «طاهر» في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن مثل هؤلاء المتهمين لابد من علاجهم نفسيًا واجتماعيًا حتي لا يعودون لمثل هذه الأفعال المشينة التي يحرمها الدين والقانون، مع مراعاة تغليظ عقوبة المُحرض والدافع لهذه الأعمال، وخاصة في هذه الحالة لأنه من أقاربهم ومن المفترض ان يخاف عليهم بدلًا من دفعهم للرذيلة.

كانت الأجهزة الأمنية فى الغربية، قد تمكنت من ضبط شبكة لتسهيل الدعارة والأعمال المنافية للآداب فى شقة سكنية بدائرة قسم أول طنطا يقودها ويتزعمها أحد المسجلين بمنطقة العجيزي بدائرة القسم بإحدى الشق السكنية بمساكن الشباب يستخدمها لتسهيل الدعارة وممارسة الرذيلة مقابل مبالغ مالية.

وما أثار اشمئزاز وغضب آهالي المنطقة وأهالي المدينة ان هذا المسجل خطر ويدعى «إبراهيم. ك» 43 عاما صاحب الشقة يقود شبكة للدعارة، وبصحبته 4 سيدات منهن سيدتان شقيقتان لزوجته، وسيدتان من أقاربه من الدرجة الثانية تم ضبطهم بصحبة 3 رجال من محافظة المنوفية يترددون على الشقة لممارسة الرذيلة وبحوزة الأول شريط من العقاقير الممنوع تداولها يقوم ببيعه للمترددين على أعمال الدعارة وهاتف محمول.

شهد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "تجربة الصين فى الحفاظ على المباني التراثية وإعادة استخدامها"، بمقر الجهاز. وتأتي تلك الاحتفالية فى إطار ...

Comments

عاجل