المحتوى الرئيسى

وسائل إعلام عربية ودولية تبرز مباحثات السيسي مع سعد الحريري | المصري اليوم

11/22 01:14

أبرزت وسائل الإعلام العربية والدولية، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، خلال زيارة الأخير إلى القاهرة مساء الثلاثاء.

فقد عنونت قناة الحرة الأمريكية «الحريري في القاهرة للقاء السيسي»، وأبرزت تصريحات الحريري خلال مؤتمره الصحفي وشكره لمصر والرئيس السيسي على دعم استقرار لبنان، وكذلك قوله عقب لقاءه الرئيس السيسي إنه سيحتفل الأربعاء بالعيد الوطني في لبنان وسيكون عيدا لكل اللبنانيين.

كما أبرزت قناة (روسيا اليوم) خبر استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لسعد الحريري في قصر الاتحادية بالقاهرة، وقالت إن اللقاء تناول آخر المستجدات والأوضاع في لبنان والمنطقة.

وتحت عنوان «مباحثات بين السيسي والحريري في القاهرة»، أبرزت قناة «سكاي نيوز» بالعربية مباحثات الرئيس السيسي مع سعد الحريري وأشارت إلى أنهما تناولا آخر المستجدات والأوضاع في لبنان والمنطقة والعلاقات بين مصر ولبنان.

وأضافت أن الرئيس السيسي استقبل الحريري في قصر الاتحادية قبل عقد اجتماع حضره وزير الخارجية سامح شكري ومدير جهاز المخابرات خالد فوزي ومدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل، ثم مأدبة عشاء تكريمية أقامها الرئيس السيسي على شرف سعد الحريري.

واهتمت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) بلقاء الحريري مع الرئيس السيسي، وأشارت ـ تحت عنوان «السيسي يستقبل الحريري في القاهرة ويتلقى اتصالا من عون» ـ إلى أن الرئيس السيسي استقبل رئيس الوزراء اللبناني في قصر الاتحادية بالقاهرة، وبحث السيسي مع ضيفه اللبناني آخر تطورات الأزمة في لبنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل