المحتوى الرئيسى

محمد يحيى: الانتهاء من استاد الأهلي خلال 4 سنوات.. وهناك مفاجأة حال فوز قائمة طاهر

11/22 00:11

◄ يوجد قضية بيننا وبين مقاول مدرج ستاد مختار التتش بسبب المجلس السابق

◄ تسلمنا فرع الشيخ زايد مُشيد به مبنى إجتماعي غير مُشطب

◄ ستاد الأهلي سيظهر بعد 4 سنوات

◄ لم أتلقى أي وعود لخوض إنتخابات الأهلي 

◄ تفاجئت من قائمة محمود طاهر الإنتخابية

◄ يوجد مفاجأة سارة حال فوز قائمة طاهر

هو المعنى الحقيقى لجملة الجُندى المجهول، يعمل فى صمت لا يسمع صوته أحد، يمارس عمله دون ضجيج متطوعًا، رافضًا الحصول على مُقابل مادى حبا فى القلعة الحمراء، وترسيخًا لمبدأ الأهلى فوق الجميع، والذى وضع بصمة واضحة فى إنشاءات مجلس المهندس محمود طاهر.

إنه محمد يحيى، المستشار الهندسى لمجلس إدارة النادى الأهلى، والحاصل على بكالوريوس وماجستير فى الهندسة المدنية من جامعة القاهرة ودكتوراه الفلسفة فى الهندسة المدنية، ويعمل أستاذًا مساعدًا بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

التقت «التحرير» الدكتور محمد يحيى، والمرشح لعضوية مجلس إدارة النادى الأهلى، بقائمة المهندس محمود طاهر، وكان لنا معه هذا الحوار.. 

◄ من هو محمد يحيى؟.. وكيف استعان مجلس الإدارة بخبراتك؟

والدى عضو من الخمسينيات، وتربيت وترعرعت فى جدران النادى الأهلى، فى بداية فوز المجلس الحالى، أخبرونى أنهم يريدون أن يستعينوا بى فى الملف الإنشائى، لم أتردد مطلقًا ووافقت على الفور، ومن المستحيل رفض طلب للنادى الأهلى، لأنى تربيت داخل جدرانه، والدى عضو عامل من الخمسينيات.

◄ حدثنا عن أشهر المشاريع التى شاركت بها خارج النادى الأهلى؟

أقوم حاليًا بوضع الدراسات الهندسية للعديد من المشروعات القومية والتى أذكر منها الآن على سبيل المثال وليس الحصر، المشروع القومى لمترو الأنفاق الخط الثالث ومشروع محطات الكهرباء ومشروع أنفاق الإسماعيلية ومشروع قطار الحرمين بالمملكة العربية السعودية، كما أشترك الآن فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

◄ هل تلقيت وعودا سابقة من جانب محمود طاهر للدخول بقائمته فى فترة الانتخابات الحالية؟

لم أتلق أى وعود إطلاقًا، أنا أعمل مثلى مثل مجلس الإدارة، لا يوجد فرد فى المجلس يتعاطى أجرا بالعكس يدفعون من أموالهم الخاصة، ويتحملون ضغوطا كبيرة ومطالبين بالنجاح فى كل الأوقات، أعمل مع المجلس مثلى مثلهم، أكتفى بفرحة الأعضاء مثلما حدث فى فرع الشيخ زايد، لدى مشاريعى الخاصة تعمل بشكل ناجح بحمد الله.

◄ ما الحوار الذى دار بينك وبين محمود طاهر للانضمام معه فى قائمته؟ 

تحدث معى وأخبرنى أنه يريدنى فى قائمته، لم أتردد إطلاقًا وواقفت على الفور، لم أتساءل أبدا عن أفراد القائمة أخبرنى أن أوجد فى منزله، أعلم أن كامل زاهر ومروان هشام ومحمد جمال هليل، سيكملون المسيرة لفترة ثانية، أخبرنى عماد وحيد أنه سيعتذر بسبب مشكلات صحية، تفاجأت بالقائمة والموجودين داخل بيته، نائب بحجم مصطفى مراد فهمى، قامة وقيمة، هانى سرى الدين هو رئيس سوق المال فهو رجل اقتصادى وقانونى، والدكتور خالد حبيب، والأستاذ حمدى الكنيسى، والدكتور إيهاب ماضى من أشهر جراحى التجميل فى مصر، شيرين منصور قنبلة القائمة وأحمد مصطفى من عائلة رياضية معروفة، وأخبرنا "طاهر" أنه لا يجمع أشخاصا تملك تكتلات صوتية لكن لتنفيذ واستكمال إنجازات المجلس.

◄ بما أنك عاصرت بداية المجلس أخبرنا كيف كانت البداية؟

بداية المجلس كانت عقلانية جدًا عكس المعتاد فى بدء الإنشاءات على الفور، فهم رتبوا البيت من الداخل لأنه لكى تبدأ فى الإنشاءات من المطلوب أن يكون لديك إدارة مشتريات وإدارة الشئون القانونية والإدارة الهندسية وإدارة المراجعة وإدارة مالية، يجب أن يتوافر كل هؤلاء لأن الأوراق تدور من خلالهم، فى حالة تعطيل الأوراق لا شىء سيتم إنجازه، من عدم إمكانية طرح مناقصة وعدم صرف مرتبات العمال.

الشرح لكل الإدارات وتعليمهم دورة الأوراق أخذت من المجلس مجهودا كبيرا، وعندما تأتى على مجلس سابق تريد كل ما يتعلق بالنادى من أوراق على سبيل المثال المبنى الاجتماعى الجديد وفرع الشيخ زايد لم نجد أى أوراق تتعلق به، كذلك تطوير المدرج لم نجد أوراقا تخصه، بدأنا الإنشاءات فى شهر أكتوبر 2014 بعد 7 أشهر من بداية المجلس الذى أثار قلق الجمعية العمومية من حيث عدم البدء فى أى إنشاءات فى تلك الفترة.

◄ ما الذى عطل عملية تشطيب المدرج الجديد بملعب مختار التتش؟

هذا المدرج يوجد عليه مشكلة فى النيابة العامة بيننا وبين المقاول المسؤول عن تشطيب المدرج، بسبب أن التعامل بينه وبين مجلس الإدارة السابق كان شفويا دون أى أوراق مُثبتة، وبالتالى عمل أشياء كثيرة جدًا ومطالبين بدفع مبالغ كبيرة ولا نعرف ما سبب هذه التكلفة المبالغ فيها دون أى أوراق، الجهاز المركزى للمحاسبات حول كل شىء للنيابة العامة، وننتظر القرار، ولا نملك فى أيدينا شيئا غير أن شركة صلة تكفلت بالشكل الذى تم من حيث شكل المدرج وشركة هواوى تبرعت بتشطيب غرف الملابس الداخلية.

◄ ما مصير المدرج القديم المهدد بالسقوط؟

ننتظر فقط الانتهاء من تشطيب غرف الملابس فى المدرج الجديد، وسيتم نقل فريق الكرة بالكامل فى الجهة الأخرى، وسيتم إزالة ذلك المدرج، وسيتم إنشاء بدلًا منه حدائق ومنطقة جلوس للأعضاء.

◄ ما الخطة الإنشائية المُقبلة لدى المجلس؟

تطوير ملعب مختار التتش وتجديد المبنى الاجتماعى وتجديد منطقة الكاراتيه والأسوار والبوابات فى فرع الجزيرة، أما عن فرع مدينة نصر فنحاول إنشاء جراج تحت الأرض وتطوير منطقة ألعاب القوى وتطوير منطقة ملاعب التنس القديمة وتطوير ملاعب السلة وكرة الطائرة، بعد أن تم تطوير ملاعب كرة اليد، بالإضافة إلى الأسوار والبوابات.

◄ البعض يتحدث أن مجلس الأهلى تسلم فرع الشيخ زايد مُعمرا وكان ينقصه فقط بعض التشطيبات؟

منزلى أمام فرع الشيخ زايد منذ عام 2010 كل يوم أمر من أمام النادى، يوجد هناك شخص يدعى عبد الواحد ويضع كاردونا بحبل حوله، كل فترة أذهب لسؤاله عن موعد افتتاح النادى ويقول فى كل مرة بعد ثلاثة أشهر، الأمر تكرر حتى عام 2014، حتى توقف بالكامل.. تسلمنا مبنى مشطبا من الخارج لكن من الداخل كان سيعاد تشطيبه بسبب أنه كان مبنى أكاديميات وتمت إعادة تشطيبه بالكامل ليكون مبنى إداريا اجتماعيا، يوجد به 3 غرف كهرباء وخزان أرضى.

ولكن بدأنا فى شهر سبتمبر 2014، بإضافة مكاتب وصالة اشتراكات وصالونات ومطاعم، وتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر وتم افتتاحه فى مارس 2015.. واستكملنا إنشاء حمام السباحة الذى يدعى البعض أنه سينهار فى القريب العاجل، ولا أعلم سبب هذه الأقاويل.

◄ ما الموارد التى ساعدت فى بناء كل هذه الإنشاءات فى ظل الديون التى كانت على النادى؟

فرع الشيخ زايد على حد ذاكرتى كان الحساب الموجود فيه 2 ونصف مليون جنيه، ولكن عماد وحيد طرح فكرة رائعة وهى نقل بنك مصر من خلف المبنى الاجتماعى لصالة راتب، فى الأول الـ10 سنوات يحصلون 5 ملايين جنيه، وتم توثيق عقد جديد حيث خلال 10 سنوات يتم تحصيل 55 مليون جنيه، بالإضافة إلى دفع 45 مليون جنيه كاش، والتى كانت سببا فى بناء الفرع الثالث.

◄ ما خطوات بناء استاد الأهلى؟

فور الانتهاء من المؤتمر الاقتصادى تقدم إلينا 15 أجنبيًا وتفقدوا الأرض المخصصة له فى الشيخ زايد، تحركات المجلس تجاه بناء الاستاد جاءت متأخرة بسبب أولويات المجلس، والخطوات جاءت سريعة فى الوقت الحالى نظرًا أنه جاء عليه الدور، وللعلم المجلس الحالى يتبقى فى مدته 4 أشهر، بدأنا فى مرحلة الاستاد من سنتين وسيقام مؤتمر صحفى يوم الثلاثاء المُقبل، للإعلان عن كل التفاصيل، حيث توجد 3 شركات الأولى متخصصة فى شكل الاستاد وشركة فى دراسة الجدول والتسويق وشركة مخصصة فى كيفية العمل فيه، وسيتم الانتهاء منه خلال 4 سنوات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل