المحتوى الرئيسى

أول رد من أمريكا على عزل رئيس زيمبابوي

11/21 23:55

قالت السفارة الأمريكية فى العاصمة الزيمبابوية هراري، إن الليلة تمثل لحظات حاسمة فى تاريخ زيمبابوي.

وهنأت السفارة الأمريكية فى بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم الثلاثاء، شعب زيمبابوي الذي رفع أصواته وأعلن بشكل واضح وسلمي أن الوقت قد حان للتغيير.

وأشارت السفارة إلي تصريح وزير الخارجية الأمريكية ريكس تلرسون الذي قال فيه إن زيمبابوي لديها فرصة تاريخية لكي تضع نفسها على طريق جديد.

ونقل بيان السفارة حثّ الولايات المتحدة كافة الأطراف على إظهار الاحترام الكامل لسيادة القانون والممارسات الديمقراطية المتعارف عليها.

وأضاف أنه مهما قصُرَ أجل الترتيبات التي ستتخذها حكومة زيمبابوي الجديدة، فإن الطريق يجب أن يُفضي إلى حرية وعدالة وإلى انتخابات نزيهة يشارك فيها الجميع بحرية وبلا خوف لاختيار قياداتهم.

كان رئيس البرلمان الزيمبابوي جاكوب موديندا قد أعلن فى وقت سابق اليوم أن الرئيس روبرت موجابي تقدم باستقالته فى رسالة مكتوبة بعثها إلى البرلمان وأكد فيها أن قراره جاء طواعية وأنه اتخذه لتحقيق انتقال سلس للسلطة.

شهد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "تجربة الصين فى الحفاظ على المباني التراثية وإعادة استخدامها"، بمقر الجهاز. وتأتي تلك الاحتفالية فى إطار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل