المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بني سويف يفتتح المهرجان الإرشادي السابع للجوالات

11/21 23:01

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، المهرجان الإرشادي السابع لجوالات الجامعة.

واشتركت كليات (التربية الرياضية ـ علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ـ الآداب ـ رياض الأطفال ـ تربية ـ اقتصاد وعلوم سياسية ـ علوم طبية ـ طب بيطري ـ حقوق ـ تمريض ـ خدمة اجتماعية ـ الزراعة).

كما افتتح رئيس الجامعة المعرض الفني المقام على هامش المهرجان وتضمن أعمالا فنية "صلصال أعمال تريكو، حرف على الجلد وحرف على الخشب وحبال مكرمية وأشغال يدوية وتنسيق زهور وحفر على الزجاج، ونحت على النحاس وطباعة استانسل"، بالإضافة إلى أعمال تدوير مخلفات المنزل من الملابس القديمة التي تم تحويلها إلى أعمال فنية مثل علب المناديل وحافظة للأرواق.

وأشار الدكتور منصور حسن إلى زيادة الميزانية المخصصة لمشروعات الجوالة وإقامة معرض دائم لتسويق منتجات المرشدات، وأمر باشتراك جميع كليات الجامعة فى معسكرات الجوالة المقبلة وتشجيع الطلاب على أداء النشاط الرياضي والثقافي وتنمية روح المشاركة الجماعية، بالإضافة إلى تنظيم معسكرات الجوالة باختيار مواعيد ملائمة لتلك المهرجانات، بحيث لا تتعارض مع امتحانات الكليات لتشجيع الطلاب على الاشتراك.

شهد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "تجربة الصين فى الحفاظ على المباني التراثية وإعادة استخدامها"، بمقر الجهاز. وتأتي تلك الاحتفالية فى إطار ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل