المحتوى الرئيسى

"شعبة الدخان": إنتاج مصر من السجائر يقترب من 80 مليار سيجارة

11/21 22:30

كشف إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر، اليوم الثلاثاء، أن معدل إنتاج مصر من السجائر يقترب من 80 مليار سيجارة، موضحا أن الزيادة الجديدة في أسعار السجائر ما هي إلا تعديل و توسيع الشرائح الضريبية لأسعار بيع السجائر.

ويتضمن مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس النواب اليوم زيادة الحد الأقصى للشريحة الأولى من السجائر إلى 18 جنيها من 13 جنيها والثانية إلى 30 جنيها من 23 جنيها، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيها.

والزيادة ستشمل ”الضريبة القطعية“ وستكون من 2.75 إلى 3.5 جنيه للشريحة الأولى من السجائر ومن 4.25 الى 5.50 جنيه للشريحة الثانية ومن 5.25 إلى 6.50 جنيه للثالثة.

وأضاف إبراهيم الإمبابي أن إيرادات السجائر والتبع تعتبر ثاني مركز في الإيرادات للدولة المصرية بعد قناة السويس، متوقعا أن يتم تطبيقها خلال الأيام القليلة المقبلة عقب صدورها بمنشور في الجريدة الرسمية.

وذكر بيان من وزارة المالية أن "من المتوقع أن يصل الأثر المالى السنوى لهذا الإجراء الإصلاحي (إلى) نحو ثمانية مليارات جنيه، حيث ستقوم وزارة المالية بتوجيه جزء من الحصيلة الإضافية المتوقعة لتمويل برامج الحماية الاجتماعية القائمة".

وزير المالية: زيادة أسعار السجائر والمعسل تأخرت 5 أشهر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل