المحتوى الرئيسى

إلهام شاهين: عرض «يوم للستات» فى «القاهرة السينمائي» للمرة الثانية

11/21 22:19

أكدت الفنانة إلهام شاهين، حرصها الدائم على حضور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قائلة إنّها «لن تتغيب عام واحد عن المهرجان لإيمانها أنَّه حدث فني كبير لمصر يجب على جميع النجوم دعمه فنيًا ومعنويًا».

وأضافت «شاهين» خلال مقابلة مع قناة DMC: «دائمًا أحرص على حضور المهرجان كل عام، ولن أتغيب عنه فى أي دورة، فهو مهرجان بلدي وفخورة به كفنانة مصرية، ويجب على جميع نجومنا أن يحرصوا على حضور المهرجان لأنه يمثلهم ويمثل فن بلادهم».

وتابعت: «سعيدة بإهداء الدورة للفنانة الكبيرة شادية فأنا من شعاق فنها، وأعتبر نفسي محظوظة بالعمل معها فى آخر أعمالها السينمائية (لا تسألني من أنا) فهي فنانة عظيمة وشعرت خلال عملي معها أنَّها بالفعل أمي الثانيه سواء فى الفيلم أو فى حياتي الشخصية، فلن أنسى موقفها ودعمها لي فى أثناء تصوير الفيلم عندما علمت أنني أصوّر فى نفس فترة امتحاناتي بالجامعة، لذلك وقفت بجانبي ودعمتني حتى أستطيع أن أمر من هذه الفترة دون التأثير على دراستي أو عملي بالفيلم فهي أم وفنانة عظيمة».

واستطردت: "سيتم عرض فيلم (يوم للستات) خارج المسابقة هذا العام فى المهرجان للسنة الثانية على التوالي، فالمهرجان هذا العام حريص على مناهضة العنف ضد المرأة ودعم هذه القضية من خلال الأفلام التي ستعرض فى المهرجان».

وانطلق مساء اليوم الثلاثاء، حفل افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (21- 30 نوفمبر) من قاعة «المنارة» فى ضاحية «التجمع الخامس»، وتنقل قناة DMC بثًا مباشرًا للحفل، ويشارك فى هذه الدورة 153 فيلمًا من 53 دولة.

شهد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "تجربة الصين فى الحفاظ على المباني التراثية وإعادة استخدامها"، بمقر الجهاز. وتأتي تلك الاحتفالية فى إطار ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل