المحتوى الرئيسى

أوبر تطلق مبادرة لدعم مشروع منطقة مدارس آمنة مروريًا | مشبك

11/21 22:02

عقدت شركة أوبر شراكة جديدة مع مؤسسة ندى تحت عنوان “منطقة مدارس آمنة مروريًا” من أجل طرق مصرية آمنة، في إطار احتفال الأولى بمرور 3 سنوات على عملها في مصر.

وتأتي مبادرة “أوبر” ضمن واحدة من عدة مبادرات تعتزم إطلاقها في إطار التزامها بتوفير معدلات أعلى من الأمان في الشوارع والطرق المصرية، وسوف يتمكن الركاب في الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر من اختيار (UberGIVING) في تطبيق “أوبر” عند طلب الرحلات، الأمر الذي يعني أنه سيتم تخصيص جزء من ثمن هذه الرحلة لدعم قضية مؤسسة ندى الهامة.

ويهدف مشروع “منطقة مدارس”، إلى جعل الشوارع والطرق المحيطة بالمدارس بيئة أكثر آمانًا للطلاب الذين يتحركون سيرًا على الأقدام أو يستقلون حافلات المدارس، وتعتمد خطته على عدة محاور أهمها تدريب العاملين في المدارس وسائقي الحافلات المدرسية، ومن ثم نشر التوعية حول دورهم في ضمان بيئة آمنة للطلاب، إلى جانب إمداد المدارس بالمعدات اللازمة لضمان معايير السلامة بها.

ويرتكز على برنامج يتكون من 3 مراحل لتعريف وتحديد عناصر السلامة المرورية في المناطق المحيطة بالمدارس، بما في ذلك البنية التحتية المحطمة أو السيارات المصطفة بشكل غير منظم على جوانب أرصفة المشاة.

وقال عبد اللطيف واكد -المدير العام لـ “أوبر” في مصر “نحن ملتزمون في أوبر بتوفير السلامة على الطرق، من خلال العمل على تقديم تجربة أكثر أماناً للركاب والسائقين، كما أننا لا نكتفي بذلك من خلال التكنولوجيا الخاصة بنا ولكن أيضاً من خلال الشراكات مع مؤسسات عديدة حول البلاد”.

وأضاف “من أجل طرق مصرية آمنة لإننا نمتلك نفس الرؤية وهي القضاء على عبء الصحة العامة المتزايد، وأزمة الإصابات والوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في مصر. أننا سعيدون أن نقطة الانطلاق بدأت من المدارس لإفادة الطلاب والشباب”. موضحًا أن السائقين والركاب يقع عليهم دورًا هامًا في هذا الإطار عندما يتعلق الأمر بزيادة آمان الطرق.

وقالت نهاد شلباية، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ندى، “تركز مؤسسة ندى من اجل طرق مصرية آمنة على العمل لإحداث التغيير الإيجابي نحو الحد من مشكلة الوفيات والإصابات الناجمة عن تصادم الطرق فى مصر، من خلال تفعيل منظومة القيادة والطرق والقوانين بحيث تضمن وجود معايير للسلامة والأمان، ورفع وعى المجتمع والدولة بحجم المشكلة؛ وتفعيل وتغيير فكر المجتمع ككل حول كيفية التعامل مع المشكلة، وذلك بالتعاون مع كافة شُركاء المجتمع الممثلين فى الأفراد، الحكومة، القطاع الخاص والمجتمع المدني؛  و تغيير السلوك الخاطئ والخطير الناتج عن عدم الوعى والإدراك بمخاطر القيادة الغير مسئولة.”

وأضافت أن المشروع يشمل تحديد قضايا المرور والسلامة حول المدارس المختارة، ومن ثم التخطيط وتنفيذ الحلول والتدخلات التي تشمل الهندسة والتعليم والتشجيع علي تقديم الحلول، فضلًا عن تقييم العوائد الإيجابية للمشروع.

وتشير التقديرات العالمية، إلى أن 80٪ من حوادث الطرق الخطيرة التي تصيب الأطفال تقع بالقرب من البوابات المدرسية وأن الأطفال بين عمر 12 إلى 15 عام هم الأكثر تعرضًا للخطر، الأمر الذي يدفع إلي ضرورة التدخل الفعال لتمهيد المناطق حول المدارس في مصر لتصبح أكثر أمانًا بشكل دائم مع مراعاة خصوصية كل منطقة.

ووفقًا للدراسات إن الطرق هي السبب الأول وراء مقتل الشباب المصريين، بمتوسط ٣٠-٣٥ حالة وفاة في اليوم. وتعد مصر ضمن أعلى معدلات الوفيات (٤٢ حالة وفاة\١٠٠ ألف). تستنزف الوفيات وحالات الإعاقة لآلاف ضحايا حوادث الطرق ما لا يقل عن ٢٪ إلى ٣٪ من إجمالي الناتج المحلي للأمة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

على الرغم من أن تحديثات تطبيق واتس آب أقل من تحديثات أي تطبيق أخر...

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل