المحتوى الرئيسى

اتحاد عام المصريين بالخارج يبدأ إصدار وثائق التأمينات.. صور

11/21 21:56

بدأ الإتحاد العام للمصريين بالخارج في إصدار وثائق التأمين الخاصة بالمصريين في الخارج، وذلك بمقر الاتحاد العام بالقاهرة.

وكان الاتحاد العام للجاليات المصرية بالخارج وقع بروتوكول تعاون مع شركة قناة السويس للتأمين بهدف ضمان حياة أفضل للمرضى من أبناء الجاليات المصرية والتصدى إلى مشكلة نقل الجثمان، وذلك في خطوة تهدف إلى التغلب على أهم مشاكل الجالية المصرية بالخارج فى مختلف أنحاء العالم وبوجه خاص المصريين العاملين بالسعودية ودول الخليج العربى.

وكان حضر التوقيع المهندس أحمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للجاليات وعلاء سليم الأمين العام للاتحاد وعادل حنفى نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج والمتحدث باسم الجالية المصرية في السعودية والمهندس محمد عادل رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للتأمين.

وأوضح المهندس محمد عادل رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للتأمين أن هدف هذا البروتوكول هو تقديم الخدمة لأبناء مصر فى الخارج خاصة فيما يتعلق بنقل جثامين المتوفين، هذه الوثائق قد تكون خاسرة بالنسبة لنا ولكن لم نرى قدر من الحب لمصر مثل الذى رأيناه من أبناء المصريين فى الخارج لذلك حسمنا الأمر ووقعنا البروتوكول، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك أى بيروقراطية فى إصدار تلك الشهادات وسيتم تسهيل إصدارها فى ظل مقترحات بتواجد موظف بمقر اتحاد المصريين بالخارج بالقاهرة لعمله، مع وجود مقترح آخر بوضع موظف من الشركة لعمل تلك العقود بالموانئ والمطارات والسفارات المصرية بالخارج بالتنسيق مع الاتحاد مع إمكانية أن يقوم أحد أقارب المصرى الموجود بالخارج للقاهرة بعمل وثيقة تأمين باسمه.

كا تم طرح مقترح وثيقة تأمين أخرى على الحياة للمصريين حسب شرائح مختلفة يتم خلالها منح 10 آلاف دولار لصاحب وثيقة التأمين حال كونه على قيد الحياة عقب استمرار مدة التأمين أو منح ورثته تلك الأموال إذا تعرض للوفاة.

ومن جانبه قال علاء سليم الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج والمتحدث باسم الجالية المصرية بالكويت، أن هذا البروتوكول هدفه نقل جثامين المتوفين وتوفير العلاج للحالات الصعبة وسنساعد بها العامل البسيط، وكشف الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج لـ"صوت الأمة" عن تفاصيل وثائق التأمين التى سيتم توقيعها وتشمل 3 شرائح.

الشريحة الأولى بـ20 جنيها سنويا، والشريحة الثانية بـ35 جنيها، والشريحة الثالثة بـ60 جنيها، ويتلقى أهالى صاحب الشريحة الثالثة في حالة الوفاة 50 ألف جنيه كتعويض بجوار مبلغ مالى مخصص لمصاريف نقل الجثمان مبلغ آخر مخصص لمصاريف الجنازة.

وقال عادل حنفي نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج والمتحدث باسم الجالية المصرية بالسعودية، يقابلنا مشاكل كبيرة جدا فى شحن جثامين المصريين المتوفين بالسعودية خاصة أن الجالية المصرية بالسعودية هى الأكبر ويبلغ عددها حوالى 2.5 مليون مواطن، وأقل وثيقة تأمين بالسعودية تبلغ قيمتها 600 ريال وبالتالى فتلك الوثائق تعتبر هدية للمصريين فى الخارج وأبنائهم، ونحن كأعضاء بالاتحاد أول الموقعين لوثائق التأمين على الحياة مع الشركة.

وأكد المهندس أحمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج أن الوثائق يتناسب الجميع وبشكل خاص الطبقات الأكثر فقرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل