المحتوى الرئيسى

ختام فعاليات المسابقات الرياضية لشباب الجامعات بالإسماعيلية

11/21 21:39

اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات المسابقات الرياضية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية اللقاء الرياضي للألعاب الترويحية وألعاب tele match والتي أقيمت خلال الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الحالي بمحافظة الإسماعيلية بمشاركة 340 مشاركا ومشاركة من 34 كلية تربية رياضية.

وجاءت نتائج مسابقات الألعاب الترويحية بنين لصالح جامعة الوادي الجديد في المركز الأول، وجامعة الزقازيق في المركز الثاني، ومدينة السادات في المركز الثالث.

فيما جاءت نتائج البنات بإحتلال جامعة بورسعيد للمركز الأول، وجامعة أسيوط في المركز الثاني، والمركز الثالث كان من نصيب جامعة كفر الشيخ.

وعلي صعيد الألعاب الابتكارية بنين جاء في المركز الأول جامعة بورسعيد، المركز الثاني جامعة كفر الشيخ، والمركز الثالث جامعة حلوان.

وجاءت نتائج البنات، باحتلال جامعة الزقازيق للمركز الأول، وجنوب الوادي في المركز الثاني، وجاءت جامعة طنطا في المركز الثالث.

وأكد أحمد عبدربه مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابي أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الوزارة على إيجاد فرص تنافسية في إطار ترويحي بين طلاب 34 كلية من كليات التربية الرياضية بنين وبنات وهى حلوان والإسكندرية وبورسعيد وكفر الشيخ والعريش والمنصورة وطنطا والزقازيق وقناة السويس والمنيا وأسيوط وسوهاج وجنوب الوادي والسادات والوادي الجديد وبنى سويف وبنها ودمياط.

وقد تضمن اللقاء ألعابا ابتكارية من تصميم الكليات المشاركة إلى جانب العاب تلى ماتش مجهزة لإقامة مسابقات ترويحية، كما تتضمن أيضا برنامج اللقاء ندوات تعريفية للشباب المشاركين لنشر العاب جديدة مثل كرة العين، حيث ألقت الدكتورة نادية شوشة الأستاذ بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق ندوة تعريفية عن لعبة كرة العين تضمنت شرح لقانون اللعبة وشكل المسابقات والبطولات في هذه اللعبة التي تعتبر من ابتكار الدكتور محمد حمان المغربي الجنسية، وقد حصلت علي جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي عام 2009.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل