المحتوى الرئيسى

توقيف شاب مصري معروف بتعليقاته الساخرة على تويتر

11/21 21:36

"مقتل 14 شرطيا مصريا" في مواجهات مع مسلحين

مصر تمدد حالة الطواريء لمدة ثلاثة أشهر

مصر: استمرار حبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح

مصر: جدل بشأن فرض حالة طوارئ جديدة في البلاد

القاهرة: قررت نيابة أمن الدولة في مصر توقيف الشاب اسلام الرفاعي المعروف باسم "خرم" والمشهور بتعليقاته الساخرة والايحاءات الجنسية على موقع تويتر، بتهمة الانضمام لجماعة محظورة، بحسب ما أفاد محاميه الثلاثاء.

وقال المحامي والناشط الحقوقي جمال عيد لفرانس برس ان الرفاعي سيبقى محبوسا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق حتى الثالث من ديسمبر. واضاف المحامي عيد "لقد خطف اسلام يوم الخميس الماضي وهذا الكلام على مسؤوليتي".

وتابع "لقد اتصل به بعض الأشخاص بحجة أنهم يحتاجونه لتصميم موقع الكتروني لهم وقابلوه في مقهى بوسط القاهرة ثم اختفى". ومنذ اختفائه الاسبوع الماضي لم تستطع أسرته، وفقا للمحامي، أن تستحصل على محضر رسمي بالواقعة.

واعلن المحامي عيد الثلاثاء انه تأكد الاثنين من تواجد الرفاعي لدى نيابة امن الدولة في القاهرة. وأفاد عيد بأنه غير معلوم بعد ماهية "الجماعة المحظورة" التي يُتهم الرفاعي بالانضمام إليها.

ويملك الرفاعي قرابة 76 ألف متابع على تويتر ومعروف بسخريته المليئة بالايحاءات والالفاظ الجنسية الصريحة.

ويقول عيد إن الرفاعي "والذي أعرفه منذ ست سنوات يصمم مواقع الكترونية ويعمل في مجال التسويق الالكتروني وبعيد كل البعد عن السياسة أو المجموعات الدينية".

وأبدى العديد من مستخدمي تويتر على هاشتاغ باسم "خرم مش مجرم" استياءهم من واقعة توقيف الرفاعي وحبسه، مؤكدين من خلال التغريدات أنه لم يرتكب جريمة تستحق ذلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل