المحتوى الرئيسى

حزب الحركة الوطنية يزعم تعرض بعض قياداته للضغوط لتقديم استقالاتهم

11/21 21:14

قال حزب الحركة الوطنية المصرية، إنه حينما تم التأسيس كان الهدف ممارسة العمل السياسي في إطار من الشرعية، وكذلك تعميق الممارسة الديمقراطية.

وأضاف الحزب، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن ممارسات الحزب اتسمت خلال السنوات الماضية بدعم كيان الدولة ومراعاة المصالح القومية والعمل بكل جهد من أجل دعم القوات المسلحة الآبية وقوات الشرطة الشجاعة ونبذ وإدانة كل العمليات الإرهابية التي تستهدف مصر وشعبها. 

وتابع البيان: "إلا أنه تلاحظ في الآونة الأخيرة ومنذ أن تردد عن احتمالات ترشح الفريق أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية أن البعض قد بدأ يشن العديد من الحملات ضد الحزب وضد رئيسه.. بالرغم من أن ترشح الفريق في انتخابات الرئاسة -في حالة حدوثه- سوف يثبت للعالم وللرأي العام الخارجي قبل الداخلي أن مصر قد بدأت تخطو بخطوات واسعة نحو ممارسة ديمقراطية حقيقية وليست زائفة وسوف يكون ذلك شهادة للنظام بأنه يفتح الأبواب جميعها أمام كل المصريين للمشاركة في العملية الديمقراطية".

وأكد أنه قد بدأت حملات يقودها البعض في التشكيك بتوجهات الحزب وبالإساءة التي وصلت الي حد السب والقذف في حق الفريق شفيق، وأخيراُ تطورت هذه الأمور إلى درجة خطيرة، متابعًا: "بدأت بعض الجهات بالضغط على بعض القيادات بالحزب في عدد من المحافظات بهدف تقديم استقالاتهم من الحزب تارة بتقديم إغراءات لهم وتارة أخرى بالتهديد لهم من خلال المساس بمصالحهم وهو الأمر الخطير والذي يؤدي في حالة استمراره الي تقويض العملية الديمقراطية وهدم أركانها". 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل