المحتوى الرئيسى

 تعرف على "عرقوب الفايا "حيث المغامرة والإثارة!

11/21 20:39

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (ناصر عبد الرحمن) 

مع اعتدال درجات الحرارة يشرع المواطنون والمقيمون  في دولة الامارات العربية للاستمتاع في ربوع الدولة وخاصة الأماكن المفتوحة منها. اذ ينتظر الكثير من الشباب هذا الفصل من السنة الذي ينبئ بابتداء "موسم البر" .. 

هكذا تبدو الطريق إلى عرقوب الفايا.. الجبل الرملي الذي يقصده الشباب في دولة الإمارات، طلبا للإثارة والمتعة، في فصل الشتاء!

في هذه النقطة يتجمع الشباب.. لتبدأ أولى فصولِ المغامرة، بـ "التنسيم"، وهي خفض ضغط إطارات السيارات، كي يتسنى لسائقيها .. القيادةُ من دون أن تعلق في الرمال. 

تتجه مجموعة الشباب عبر هذه الكثبان الرملية.. وصولا إلى ما يسمى باللهجة الإماراتية "العرقوب" || والذي ستعرف أنك قد بغلته..  "بسماعك هذا الصوت". 

يستعد هذا الشاب لاختبار قدرة سيارته مثل كثير من السائقين هنا.. للوصول إلى قمة هذا الجبل .... غير أن محاولته الأولى، تبوء بالفشل.... فيعاود الكرة،مرة تلو الأخرى كغيره من الشباب.

يقوم كثير من الشباب الإماراتي بتعديل سياراتهم لتتمكن من صعود جبل بهذا الإرتفاع، فبلوغ قمته هدف سائقي الصحراء، الذي لم يمنعهم عنه كثرةُ تساقط الأمطار، أو حتى حلولُ الظلام.

لا تخلو هذه الهواية من الخطورة، فكلما ازادات الإثارة، ازادت معها احتمالية وقوع الحوادث، مما دفع خليفة المعمري، أحدَ المؤثرين الإماراتيين على مواقع التواصل، إلى توجيه رسالة توعوية لمرتادي هذا المكان. 

يتطوع مجموعة من الشباب في هذا المكان، للمحافظة قدر الإمكان على السلامة العامة، وتقديم المساعدة عند الضرورة.

يجتمع عشرات الشباب بسياراتهم أسفل عرقوب الفايا، للإستمتاع بمشاهدة منافسات الشباب في الوصول إلى القمة، في أجواء من الحماس والمتعة، سعيا إلى الترويح عن النفس، وتفريغا للطاقات، بعيدا عن المدينة وصخبها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل