المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لقسم الاقتصاد الزراعي بالفيوم | الفيومية

11/21 20:35

الرئيسيه » اخر الأخبار » انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لقسم الاقتصاد الزراعي بالفيوم

نظمت كلية زراعة بجامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الثاني لقسم “الاقتصاد الزراعي”، بقاعة الدكتور سعد نصار بالجامعة، حسب بيان صادر عن الجامعة.

حضر المؤتمر الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف عبدالحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور منى الخشاب عميد كلية الزراعة بجامعة الفيوم.

كما حضر كلٍ من الدكتور سعد نصار محافظ الفيوم الأسبق ووزير الزراعة السابق، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام بالكلية، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.

وقال رئيس الجامعة إن قسم الاقتصاد الزراعي يعد من الأٌقسام المميزة والرائدة بين كليات الزراعة علي مستوى الجامعات المصرية، وذلك لدوره الفعال في إعداد الكوادر العلمية المتخصصة والمؤهلة والقادرة على تطوير وتنمية قطاع الزراعة، وإكسابها المهارات والمعارف وتعميق البحث العلمي، بما يساهم في إعداد خريج قادر على مسايرة التغيرات والتطورات في سوق العمل.

كما يساهم القسم في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة، من خلال تقديم الاستشارات والتدريب فى مجالات التخصص للمؤسسات العاملة في بيئته لتنمية قدراتها وقدرات العاملين به.

وأضاف أن مشروعات جامعة الفيوم، حتى الآن تصل إلى 28 مشروعًا هندسيًا بقيمة مليار جنيه.

وأوضح الدكتور سعد نصار محافظ الفيوم ووزير الزراعة الأسبق، أن قسم الاقتصاد بالكلية يعتبر من الأقسام العريقة داخل كلية الزراعة، وذلك نظرًا لتخرج العديد من الوزراء والعمداء لكليات جامعة الفيوم.

وأشار إلى أن جامعة الفيوم هي أول جامعة مصرية، تعد خطة إستراتيجية مميزة للتنمية الشاملة للمجتمع الخارجي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل