المحتوى الرئيسى

زجاج وألماس وصخور.. ماذا تمطر السماء على الكواكب الأخرى؟

11/21 19:22

على كوكب الأرض تحدث كثير من الظواهر الطبيعية الغريبة، لكن بعضًا من الظواهر الطبيعية المعتادة قد تبدو غريبة على الكواكب الأخرى، فعلى سبيل المثال تمطر السماء على كوكب الأرض ماءً، أما على الكواكب الأخرى، فأوضح موقع Mother Nature Network أنها تمطر أشياءً أخرى، مثل..

على كوكبي المشترى وزحل تمطر السماء الألماس، فالعواصف الرعدية تحول الميثان الموجود بالغلاف الجوي إلى كربون، ويشكلان معا الجرافيت، والذي يتحول إلى الألماس بعد تعرضه للضغط، وعندما يقترب الألماس من الأعماق قليلًا يتحول إلى سائل.

إذا كنت تعتقد أن الأمطار على كوكبنا عنيفة، فأنت بالتأكيد محظوظ، لأنك لا تعيش على كوكب الزهرة ذى الأمطار الحمضية الكبريتية، التي تتكون عندما يتحد الماء الموجود بالغلاف الجوي مع ثاني أكسيد الكبريت.

"تيتان"، قمر كوكب زحل يشتبه مع كوكب الأرض في كثير من الظواهر، بما فيها البراكين والرياح والأمطار، لكن تتساقط الأمطار على تيتان في شكل الميثان السائل، وتهطل الأمطار على سطحه مرة واحدة كل 1000 سنة.

كوكب HD 189733 الذي يبعد عن الأرض بـ63 سنة ضوئية، يزعم العلماء أنه اكتسب لونه الأزرق الجميل بسبب أمطاره، وهي عبارة عن زجاج مصهور، نظرًا لقربه من الشمس، الذي تجعل درجة حرارته ترتفع إلى 1800 درجة فهرنهايت.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل