المحتوى الرئيسى

الجامعة العربية وفلسطين.. أبرز محاور جلسة مجلس الوزراء السعودي

11/21 18:01

أكد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، أن المملكة ستصوت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، تطرق الوزراء في اجتماعهم إلى تأكيد المملكة في الأمم المتحدة على الموقف الثابت من القضية الفلسطينية بوصفها قضية العرب والمسلمين الأولى.

كما رحب مجلس الوزراء بالبيان الختامي الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة، الذي أدان جميع الأعمال "الإرهابية" التي تقوم بها إيران وتدخلاتها المستمرة في الشؤون الداخلية العربية.

وأشار المجلس إلى تأكيد المملكة أمام مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثالثة والعشرين في مدينة بون، من التزام بتطبيق إسهاماتها الوطنية لاتخاذ الإجراءات الضرورية للتصدي للتغير المناخي، مجدداً في الوقت ذاته إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري بالعاصمة الأفغانية كابول.

وثمن الوزراء ما تضمنه التقرير السنوي السابع والخمسون لديوان المراقبة العامة عن العام المالي 1437، 1438هـ من نتائج أعمال المراجعة المالية والرقابة على الأداء، إلي جانب الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ونظيرتها الأردنية للتعاون في المجالات الصحية.

ووافق المجلس على مذكرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان للتعاون بمجال تحلية المياه واستصلاحها.

السعودية تعلن تفاصيل جديدة عن "أمطار جدة" الغزيرة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل