المحتوى الرئيسى

صور| كلية الفنون الجميلة تستضيف ندوة للتعريف بمنح السفارة الأمريكية | الأقصر بلدنا

11/21 17:35

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| كلية الفنون الجميلة تستضيف ندوة للتعريف بمنح السفارة الأمريكية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي لشؤون فرع الأقصر، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية عن المنح الدراسية المقدمة من جانب السفارة الأمريكية بالقاهرة ، وذلك بحضور وفدًا ممثلًا للسفارة، ضم كل من أيمان منصور، مدير مركز المعلومات بالسفارة، ورانيا أحمد السيد، أخصائية الشئون الثقافية بقسم التبادل الثقافي، وياسمين الرويني، مستشار تعليمي أول بمركز الاستشارات التعليمية بالسفارة الأمريكية.

شارك في الندوة التي أقيمت علي جزئين عمداء كليات الأقصر، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس و أعضاء الهيئة المعاونة وطلاب كليات الأقصر.

وقال الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، إن الجامعة تسعى دومًا لمد جسور من التواصل مع الجامعات بالخارج، ومن خلال توفير منحٍ دراسيةٍ لطلابها، وذلك بهدف دعم البحث العلمي، واكتساب مهارات تعليمية جديدة لدى الطلاب، وإطلاعهم على ثقافات الشعوب الأخرى، ونقل الخبرات الأجنبية لمصر.

وأشار عبد المعطي في تصريحات لـ”الأقصر بلدنا”، إلى أن الجامعة رحبت بالدعوة التي وجهتها السفارة الأمريكية بالقاهرة بشأن توفير المنح الدراسية، وهذا ما اعتبره مجرد مقدمة للكثير من أوجه التعاون بين جامعة فرع الأقصر والسفارة الأمريكية.

من جانبها أوضحت رانيا السيد، أخصائية الشئون الثقافية بقسم التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، إن المنح الدراسية تعد منحًا يطغى عليها الجانب الثقافي أكثر من الأكاديمي، لأنها  تهدف إلى إكساب الطالب الكثير من الخبرات في شتى المجالات الثقافية والفنية والعلمية.

وأشارت  السيد إلى أن المنح الدراسية تستهدف العديد من الفئات تبدأ بطلاب المدارس ذوو الفئة العمرية، ما بين 15 إلى 17 عامًا، إضافة إلى شريحة أخرى من المستفيدين من المنح، وهم الطلاب الجامعيين ويستثني منهم طلاب السنة النهائية للدراسة، هذا إلى جانب العاملين بالتعليم من عمداء كليات وأساتذة جامعيين. ولفتت إلى أن الطالب يمكنه الاستفادة من المنح عن طريق التقديم عبر الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالسفارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل