المحتوى الرئيسى

طارق شوقي: عدم دخول الطفل للتعليم من سن 3 سنوات جريمة

11/21 17:31

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن أعداد الطلاب في كثير من البلاد مثل الصين وبنجلاديش وغيرها، كبير للغاية في فصولها الدراسية، ورغم ذلك مستوى التعليم مرتفع، مشيرًا إلى وجود مشكلات أكثر عمقًا في مصر عن زيادة الأعداد، والوزارة تعمل على حلها من خلال أسلوب علمي وليس كلامًا مرسلًا.

أضاف شوقي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه ليس رجل سياسة وما يراه خطأ يعلن عنه ولا يخفي أي شيء بشرط تحري الدقة، متابعًا أن الأمر استغرق 6 أشهر لتجميع المعلومات عن المدارس والطلاب على مستوى الجمهورية، حتى يمكن التعامل مع المشكلات المختلفة وهو أمر صعب للغاية.

وتابع في سياق متصل أن الوزارة نجحت في تأسيس قاعدة بيانات صحيحة عن العملية التعليمية بالكامل؛ حتى يمكن العمل على حل مشكلات المنظومة بشكل علمي، موضحًا أن هناك معلومات حول عدد الأطفال الذين يدخلون مرحلة رياض الأطفال وهي أقل كثيرًا عن المستوى العالمي.

مضيفًا أن عدم دخول الطفل للتعليم من سن 3: 6 سنوات تعتبر جريمة متكاملة الأركان، إذ أن هذه المرحلة التي يتعلم فيها الطفل اللغات والمنطق وإلا "يبقى باظ خلاص ومش هيتعلم حاجة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل