المحتوى الرئيسى

ملياردير روسي: نراهن على السوق المصرية

11/21 17:09

أفادت وكالة "بلومبرج" الدولية، بأن بنك الاستثمار "رينيسانس كابيتال" الذي يملكه الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف، يراهن على مصر، رغم تزايد التوترات الجيوسياسية في المنطقة، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم".

وقال جيمس فريل الرئيس العالمي للخدمات المصرفية الاستثمارية في بنك "رينكاب"، خلال مقابلة مع "بلومبرج" بموسكو الأحد الماضي: "هناك الكثير من بنوك الاستثمار العالمية تقلل من تعرض محافظيها لمخاطر، من خلال تجنب الاستثمار في الدول الإفريقية، ولا يدخل أي من هذه البنوك إلى السوق المصرية، لكن مصر سوق مثيرة جدا بالنسبة لنا، واستراتيجيتنا لم تتغير، أخذنا نظرة طويلة الأجل عن السوق المصرية، ومقتنعون اقتناعا راسخا بأن هذه خطوة إيجابية لنا".

وكان البنك حصل على ترخيص الدخول إلى السوق المصرية في وقت سابق من هذا العام، في ظل توترات جيوسياسية تتجلى بحملة تطهير لمكافحة الفساد، أجرتها مؤخرا المملكة العربية السعودية، وزيادة خلافها مع إيران.

وبحسب الوكالة، تأتي الخطوة بعد عام واحد من تخفيض قيمة الجنيه المصري، الذي تبعه تزايد النمو الاقتصادي في البلاد، وارتفاع الاحتياطي النقدي لمستويات قياسية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توصل صندوق النقد الدولي إلى اتفاق على مستوى الموظفين مع مصر، لإطلاق قرض بقيمة ملياري دولار، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في الدولة العربية الأكثر اكتظاظا بالسكان بدأت تؤتي ثمارها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل