المحتوى الرئيسى

جان دارك مصرية وعلي معزة ويوم للستات في مهرجان القاهرة السينمائي

11/21 16:55

تتواجد شركة ماد بـ6 أفلام في الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذى ينطلق اليوم وحتى 30 نوفمبر.

حيث يشارك الفيلم التونسي جسد غريب للمخرجة رجاء عماري ضمن برنامج مهرجان المهرجانات،وفي برنامج السينما المصرية الجديدة 2016 - 2017 تُعرض أفلام: شيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، قبل زحمة الصيف للمخرج الراحل محمد خان، الوثائقي جان دارك مصرية للمخرجة إيمان كامل، علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري ويوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو المهرجان الأعرق في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، حيث ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس مع 13 مهرجانًا آخرًا ينظم مسابقات دولية.

تدور أحداث الفيلم حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في القرية، ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

الفيلم من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة وهو من إنتاج دُرة بوشوشة ودومينيك باسنيار، وتتولى شركة توزيعه بالعالم العربي.

شيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركاتThe Producers وفيلم كلينك وiProductions، وتتولى شركة MAD Solutions تسويق الفيلم.

وتعود أحداث شيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو شيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

آخر أفلام المخرج الراحل محمد خان، وهو من تأليف غادة شهبندر ونورا الشيخ التي شاركت في كتابة الحوار، ويقوم ببطولة الفيلم ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداث الفيلم في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

وتعاونت في إنتاج قبل زحمة الصيف 5 شركات وهي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

الفيلم الوثائقي جان دارك مصرية يحكي قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج (إيمان كامل) ولينكد برودكشن للإنتاج (طلال المهنا) في ثاني تعاون بينهما.

يحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

الفيلم بطولة علي صبحي وأحمد مجدي وسلوى محمد علي وناهد السباعي، وسيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، وإخراج شريف البنداري وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل