المحتوى الرئيسى

بالصور .. افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحادات النوعية بالأقصر

11/21 15:51

شهد محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحادات النوعية "الرياضة ثقافة" والمقام في الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري على أرض محافظة الأقصر، ويشارك به أكثر من 300 رياضي ممثلين عن 40 اتحاد عربي واتحادات نوعية ومصرية وعربية، يتنافسون في 7 لعبات: "خماسيات كرة القدم - تنس طاولة- سباحة- ألعاب قوى- الكرة العابرة- الثلاثي- كرة السرعة" وثلاث مهرجانات الرياضة للجميع واللعبات الشعبية والملاحة الرياضية والألعاب الإلكترونية، وذلك إلى جانب ماراثون يبدأ من معبد الأقصر إلى معابد الكرنك، بالإضافة إلى مؤتمر عن الرياضة بين الممارسة والمنافسة.

ويقام مؤتمر الاتحادات النوعية تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بالتنسيق مع جامعة الدول العربية، واتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية والاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وأعقبها كلمة اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية العربية ثم كلمة جامعة الدول العربية وأعقبها كلمة محافظ الأقصر.

من جانبه، أوضح رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أنه جرى اختيار محافظة الأقصر لاستضافة هذا الحدث الذي يعّد الأول من نوعه في الوطن العربي، وذلك لأن الأقصر هي أرض الحضارة والثقافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل