المحتوى الرئيسى

لورانس عبدون قط يُمنح منصبا في السفارة البريطانية بالأردن.. صور

11/21 15:20

أطلقت السفارة البريطانية على قط اسم لورانس عبدون، بعد أن تبنته من مأوى للقطط في أكتوبر، ومنحته منصب صائد الفئران في السفارة كأول ممثل لبالمرستون، كبيرة صائدي الفئران في مقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن.

ويشتهر لورانس بدوره في مساعدة العرب خلال ثورتهم على الدولة العثمانية أثناء الحرب العالمية الأولى، أما عبدون بحسب وكالة "سكاي نيوز"، حي بالعاصمة الأردنية يقع في السفارة البريطانية.

وصرحت لورا دوبان، نائبة السفير البريطاني في الأردن، بأنه تم منح القط الصفة الدبوماسية ليعمل من أجل إظهار الجانب الآخر للأردن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن دوبان: "لورانس عبدون قط دبلوماسي وهو ما يطلق في المملكة المتحدة على كثير من القطط التي تمثل الإدارات الحكومية وحاليا السفارات في الخارج، كما أنه، إلى جانب مهامه في صيد الفئران، يتواصل مع أتباعه على تويتر".

وقالت الوكالة إن البريطانيين تغيرت نظرتهم للسفارة البريطانية في الأدرن، فبدلا مما كانت تثير الأردن في عيونهم الشرق الأوسط، ربما سوريا أو العراق، فإنهم الآن يفكرون في لورانس عبدون.

وأصبح لدى لورانس عبدون 2500 متابع على حسابه بـ"تويتر" فيما يزيد قليلا على شهر واحد.

تقول لورا دوبان: "أتصور أن لورانس لديه حاليا نحو 2400 متابع، وهو عدد كبير، لدينا في العموم تعليقات إيجابية للغاية. فالناس يقولون، وأغلبهم من المملكة المتحدة، يا له من قط جميل. لكنه يشعر بإحباط نوعا ما لأن بعض الناس قالوا إنه بدا بدينا إلى حد ما في أحدث تغريدة له، لذلك فإنه سيمارس تدريبات رياضية وسينشر ذلك لتصحيح الوضع نوعا ما، لكن عموما فإن التعليقات في مجملها إيجابية وتأتي من أنحاء العالم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل