المحتوى الرئيسى

الخارجية الفلسطينية: حكومة نتنياهو تتبادل الأدوار مع الجمعيات الاستيطانية في القدس

11/21 15:20

رام الله- (أ ش أ):

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن حكومة بنيامين نتنياهو تتبادل الأدوار مع الجمعيات الاستيطانية في حربها التهويدية على المدينة المقدسة.

وأدانت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، قرار المحكمة العليا الإسرائيلية السماح لجمعيه "إلعاد" الاستيطانية بإدارة ما يسمى بـ (الحوض الأثري) المتاخم للمسجد الأقصى المبارك وساحة البراق، وبموجب هذا القرار التصعيدي الخطير تقوم الجمعية الاستيطانية بالإشراف على إدارة ما تسمى بـ (الحدائق التوراتية) القائمة فوق القصور الأموية جنوب الأقصى، وكذلك إدارة المجمع الاستيطاني "ديفيدسون" القريب من ساحة البراق.

كما أدانت إقدام ما تسمى بـ (سلطة تطوير القدس) على تسريع تنفيذ مخطط إقامة قطار هوائي (تلفريك)، يمر بالقرب من الحرم القدسي الشريف وساحة البراق.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي في سياق المخططات التهويدية التي تنفذها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة وبشكل خاص في بلدتها القديمة ومحيطها، عبر تقاسم للأدوار بين المؤسسة الرسمية في دولة الاحتلال من جهة، والجمعيات الاستيطانية من جهة أخرى، وفي مقدمتها الجمعية الاستيطانية (العاد) التي تقوم بدور استعماري في السيطرة على ممتلكات المواطنين ومنازلهم في بلدة سلوان ومحيط المسجد الأقصى.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل