المحتوى الرئيسى

«البنك الإفريقي للاستيراد»: التجارة البينية بين الدول الإفريقية لا تتجاوز 15%

11/21 15:14

قال ميكا أوفلين، رئيس قطاع الابتكار ببنك التصدير والاستيراد الإفريقي، إن البنك له دور فى النمو والتقدم فى إفريقيا من خلال الفروع المختلفة فى ساحل العاج وزيمبابوي.

وأوضح أوفلين أن البنك يقوم بتمويل العلاقات التجارية بين الدول الإفريقية، والتي تقوم علي عدة محاور، منها الخدمات الاستشارية والائتمان، قائلًا: إن «لدينا 46 دولة عضوًا فى المؤسسة المصرفية».

وأضاف أن مستوى التجارة فى إفريقيا منخفض، حيث تمثل الصادرات 10% مقابل 15% للواردات، لافتًا إلى ضرورة الوصول بحجم التجارة إلى 50%.

وأشار أوفلين إلى أن هناك عددًا من المقومات يجب أخذها فى الاعتبار لدعم التجارة الإفريقية، منها البنية الأساسية فى إفريقيا، وحركة الأسواق، فضلًا عن ضعف النمو الاقتصادي، وصعوبة تسوية المعاملات الأجنبية.

وبيّن أن البنك وضع مجموعة من الخطوات لزيادة حجم التجارة بين الدول الإفريقية لتلاشي الصدمات، مشددًا على ضرورة دعم التكنولوجيا والاتصالات لتحقيق وتقديم أسواق للشركات الصغيرة والمتوسطة، ولتشجيع المنتجات، علاوة على خفض المعوقات التجارية بين أطراف المنظومة التجارية وتحويل حركة التجارة غير الرسمية إلى رسمية، وتسهيل المعاملات عبر الحدود والعملات المحلية.

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، خلال لقاء طلاب كلية الطب البيطري، ضرورة الحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واللجوء إلى التفاعل المباشر مع إدارة ...

احتفلت نجمة مسرح مصر دينا محسن، الشهيرة بـ«ويزو»، حفل زفافها على شريف حسني، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وأحيا الحفل المطرب محمد دياب، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن، فى مقدمتهم، أشرف عبد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل