المحتوى الرئيسى

«سي إن بي سي»: «البيتكوين» حقيقي لكنه يشهد فقاعة

11/21 15:14

أظهر مسح حديث، أن المستثمرين يعتبرون "البيتكوين" نوعًا حقيقيًا من الأصول، لكنه عبارة عن "فقاعة"، كما وصفها البعض بأنها "احتيال".

وكشفت نتائج مسح أجرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن 27.9% من بين كبار المسؤولين الماليين يرون أن "البيتكوين" حقيقية لكنها تشهد فقاعة فى الوقت الراهن.

بينما ذكرت نتائج المسح، الذي شمل 43 مسؤولًا، أن 14% قالوا إن "البيتكوين" حقيقية ولا تزال يتم تداولها عند مستويات أعلى.

وأوضحت النتائج أن 27.9% من المسؤولين يعتبرون العملة الرقمية "احتيال" فى حين قال 30.2% من المسؤولين الماليين إن ليس لديهم معرفة كافية بشأن العملات الإلكترونية حتى يشكلون رأيًا بشأنها.

ووجد 41.7% من المسؤولين الماليين الخاضعين للمسح فى أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا أن "البيتكوين" أصل حقيقي لكن تشهد فقاعة، مقارنة بـ20.8% فى الولايات المتحدة و28.6% فى منطقة آسيا.

وأُجري المسح خلال الفترة من 3 حتى 16 نوفمبر الجاري، بين 97 عضوًا من رؤساء المالية فى حين استجاب منهم 43 مسؤولًا فقط.

وبحلول الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، قفزت عملة "البيتكوين" بنسبة 0.8% لتصل إلى 8103.1 دولار بقثيمة سوقية تبلغ 135.3 مليار دولار، لتصعد قرب أعلى مستوى فى تاريخها على الإطلاق والذي حققته بالأمس عند 8336.9 دولار.

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، خلال لقاء طلاب كلية الطب البيطري، ضرورة الحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واللجوء إلى التفاعل المباشر مع إدارة ...

احتفلت نجمة مسرح مصر دينا محسن، الشهيرة بـ«ويزو»، حفل زفافها على شريف حسني، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وأحيا الحفل المطرب محمد دياب، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن، فى مقدمتهم، أشرف عبد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل