المحتوى الرئيسى

باستثمارات 1.2 مليار دولار.. وضع حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة بالإسماعيلية

11/21 15:09

وضعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لتوسيع المنطقة الحرة "المرحلة الثالثة"، وإنشاء فرع مركز خدمات المستثمرين بمحافظة الإسماعيلية.

حضر وضع حجر الأساس اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ومنى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور أحمد عبد الرازق معاون الوزيرة، وأحمد عفيفي رئيس قطاع شؤون المناطق الحرة وعدد من قيادات المحافظة.

واتفقت الوزيرة ومحافظ الإسماعيلية على وضع خطة عمل لجذب الاستثمارات إلى المحافظة خلال المرحلة المقبلة، عن طريق إنشاء منطقة استثمارية جديدة، في إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد.

واستمعت الوزيرة لعرض من رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، عن المنطقة الحرة البالغ مساحتها 677 فدانًا مقسمة على مرحلتين، بها 98 مشروعًا، بإجمالي رءوس أموال 683.5 مليون دولار، ويبلغ إجمالي التكاليف الاستثمارية 1.2 مليار دولار، ويبلغ إجمالي فرص العمل التي توفرها مشروعات المنطقة الحرة 17392 فرصة عمل.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، خلال عرضه، أن من أهم الأنشطة المقامة بالمنطقة الحرة تصنيع الملابس الجاهزة والجلود وتصنيع الكيماويات، والخدمات البترولية، وتخزين البضائع وإعادة تصديرها لخارج البلاد.

وذكرت الوزيرة أنه جار تجهيز فرع مركز خدمات المستثمرين بالإسماعيلية، وإمداده بكل المستلزمات والإمكانيات التي تسهل على المستثمرين إنهاء إجراءات التأسيس في أسرع وقت، موضحة أن هذا الفرع سيقوم على خدمة 5428 شركة حالية، وخدمة المحافظات القريبة من الإسماعيلية مثل بورسعيد والسويس وشمال سيناء.

وأشارت إلى أن الوزارة لديها خطة لتطوير المناطق الحرة وإنشاء مناطق استثمارية في كل المحافظات خلال السنوات المقبلة، لاستيعاب الاستثمارات الجديدة، خاصة أن الهيئة العامة للاستثمار لم تنشئ أي مناطق استثمارية وحرة منذ عام 2012.

سحر نصر تتفق مع وزير ريادة الأعمال الروماني على زيادة استثمارات بلاده بمصر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل