المحتوى الرئيسى

#خرم_مش_مجرم: اعتقال مدون ساخر يثير الغضب في مصر

11/21 14:59

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قضايا اليوم: استياء في أوساط مستخدمي مواقع التواصل في مصر بعد اعتقال مدون مصري ساخر بتهمة "الانضمام لجماعة محظورة"، وتفاعل حول خطاب نصر الله أمس، وتهنئة بالفوز ضد تنظيم الدولة بعد السيطرة على مدينة البوكمال آخر معقل له في سوريا.

نبدأ اليوم تقريرنا من مصر حيث أثار اعتقال المغرد الساخر إسلام الرفاعي المعروف بـ"خرم" على تويتر غضبا في أوساط مستخدمي مواقع التواصل في مصر.

ودشن المغردون هاشتاغ #خرم_مش_مجرم بعد توجيه له تهمة الانضمام لجماعة محظورة أي جماعة الإخوان المسلمين. وورد على الهاشتاغ نحو ستة آلاف تغريدة.

وتعجب العديد من المغردين من التهمة الموجه له.

#خرم_مش_مجرم اسلام صاحبي الطفل... الساخر ... الجدع ... مش ارهابي

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @FathyAbdelWahab

من ساعة ما عرفت بحاول افهم المنطق وفين وليه، بس بلدنا للاسف مفيهاش منطق. #خرم_مش_مجرم

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @yoloAbdo

وغرد نشطاء تفاصيل اختفائه قبل أن يتم عرضه على النيابة وتوجيه تهم له.

اسلام الرفاعي "خرم" صاحب الحساب اللي في المنشن ، تم اختطافه من قبل الامن ، وتم التحقيق معه دون ابلاغنا كمحامييه ، ومعلومات انه متهم بالانضمام لجماعة محظورة!! تصفح الحساب ، لتعلم انه كاذب وخطأ ،، حريات الناس مش لعبه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @gamaleid

تحديث من مكتبنا بالقاهرة: قررت نيابة أمن الدولة في مصر حبس المدون المصري "إسلام رفاعي" الشهير بـ "خرم" على موقع تويتر لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية".

وننتقل إلى التفاعل حول الخطاب الذي ألقاه أمين عام حزب الله حسن نصر الله، إذ نجد هاشتاغ يحمل اسمه في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في لبنان.

وغرد مستخدمون آراءهم فيما جاء في خطاب نصر الله عبر الهاشتاغ الذي ورد عليه أكثر من ثمانية آلاف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

خطاب السيد #نصرالله رد قوي على البيان الوزاري الهزيل لجامعة الدمى العربية ،ويتفوق عليه سياسياً وأخلاقياً ومنطقياً

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @AlsadahMohammed

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Cenan334

خطاب #نصرالله يدغدغ مشاعرنا كفلسطينيين ويحرك العاطفة الدينية والوطنية لدينا، لكن لنكن واقعيين: من الصعب تصديق من يساهم بقتل اطفال #سوريا وحصار الغوطة ومجاز حلب وجسر الشغور وغيرهم!! عذراً منك يا صديقي #نصرالله فخطابك بات كرتا محروقا وافعالك في #سوريا تثبت عكس كلماتك العاطفية!!

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @ainhilwa

وعلى صعيد متصل استخدم المغردون في سوريا ولبنان هاشتاغ حمل عنوان #نصرنا_هز_الدني في إشارة إلى تمكن القوات الحكومية السورية وحلفائها من ضمنهم قوات حزب الله اللبناني من السيطرة على مدينة البوكمال اخر معاقل ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

هذا المطر الأليف ماء زمزم, يروي حجيج الشهداء في اليمن والبحرين... هذا المطر سعي البدريين بين سوريا والعراق, ليملؤوا قربة العباس (ع)... هذا المطر رعدٌ حُمِلَ على أكتاف المجاهدين في الجنوب, فأنبت نصراً في تراب الجليل! صباح النصر الأكبر من القرارات الصهيونية! ماضون! #نصرنا_هز_الدني

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل