المحتوى الرئيسى

«التروفاتورى» على المسرح الكبير بالأوبرا

11/21 14:58

تقدم فرقة أوبرا القاهرة، تحفة الموسيقار الايطالى العالمى، فيردى أوبرا التروفاتورى، من إخراج هشام الطلى، فى الثامنة مساء يومى الخميس والاحد 23، 26 نوفمبر على المسرح الكبير، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الايطالى ديفيد كرشينزى، إستمرارًا لخطة الاوبرا برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم فى إعادة اكتشاف كلاسيكيات الاوبرات العالمية.

تضم الأوبرا الكثير من المشاعر الرومانسية رغم إن المحور الرئيسى فى الاحداث يعتمد على فكرة الحب والانتقام، حيث تدور القصة الاسطورية أثناء الحرب الاهلية بأسبانيا خلال القرن الخامس عشر حول إبنا الكونت دى لونا، اللذان أختطفت الساحرة أحدهما بعد ميلاده مباشرة انتقامًا من والده وبعد وصولهما إلى سن الشباب يتحولان إلى عدوين يتنافسان على قلب الجميلة ليونورا التى تكتشف حقيقتهما وتحتفظ بالسر لنفسها إلى أن يتقاتلا وتتوالى الاحداث.

يؤدى الادوار نخبة من نجوم فرقة أوبرا القاهرة مع كوكبة من المغنيين الاجانب هم إيمان مصطفي فى دور ليونورا، الايطالى داريو دي فيتري فى دور مانريكو، جولي فيظي فى دور ازوتشينا، الرومانى فلورين استيفان بالتبادل مع مصطفى محمد فى دور كونت دي لونا، رضا الوكيل فى دور فيراندو، مروة حسن بالتبادل مع عاليه زهني فى دور إينيس، أسامة علي فى دور رويز، عزت غانم فى دور الغجرى، وابراهيم ناجي فى دور الرسول.

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، خلال لقاء طلاب كلية الطب البيطري، ضرورة الحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واللجوء إلى التفاعل المباشر مع إدارة ...

احتفلت نجمة مسرح مصر دينا محسن، الشهيرة بـ«ويزو»، حفل زفافها على شريف حسني، فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وأحيا الحفل المطرب محمد دياب، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن، فى مقدمتهم، أشرف عبد ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل