المحتوى الرئيسى

صور.. تحويل 4 مراكز صحة أسرة لمستشفيات نساء وتوليد وأطفال في الأقصر

11/21 14:32

يواصل محمد بدر محافظ الأقصر، جولاته بمدينة القرنة بتفقد مركز صحة الأسرة بقرية الضبعية بمدينة القرنة، والذي تجري به أعمال التجهيزات تمهيدًا لتحويله لمستشفى نساء وتوليد وأطفال.

وأعلن المحافظ عن تحويله لمستشفى تخصص نساء وتوليد وأطفال ضمن 3 مراكز صحة وطب أسرة آخرين بالمحافظة، سيتم تحويلهم أيضًا لمستشفيات نساء وتوليد وأطفال، هم مركز صحة الأسرة بحاجر الضبعية بمدينة القرنة، ومركز صحة بقرية الزينية قبلي بمدينة الزينية، ومركز صحة الكيمان بمدينة إسنا.

ووجه "بدر" خلال جولته بالمستشفى باستغلال المساحات الواسعة داخل المستشفى، والتي لا يوجد بها إنشاءات وإجراء عمليات الرفع المساحي لها وطرحها ضمن اجتماع المجلس التنفيذي المقبل للاستفادة منها في إنشاء مؤسسات خدمية لأهالي الضبعية ومدينة القرنة بدلًا من تركها دون استخدام.

ومن جانبه أعلن وكيل وزارة الصحة عن قرب افتتاح هذه المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية للمرضى من النساء والأطفال، متوقعًا أن يتم انتهاء العمل بهم في شهر مارس المقبل، مضيفًا أن تكلفة تحويل هذه المراكز لمستشفيات تجاوزت مبلغ 100 مليون جنيه بدعم من البنك الدولي لتطوير المشروعات الطبية المقدمة للمواطن الأقصري، وسيتم تجهيز هذه المستشفيات بكافة الاجهزة الطبية الحديثة للقيام بكل عمليات الولادة فضلا عن مدها بحضانات لرعاية الاطفال حديثي الولادة منهم 10 حضانات لمستشفى الضبعية.

محافظ الأقصر يبحث الخطة الثلاثية للمشروعات الجديدة في 2019

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل