المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد: خالد الجندى وسعد الهلالى مرحب بهما للفتوى على الفضائيات

11/21 13:57

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمقر المشيخة بالدراسة، فى لقاء موسع استغرق الساعة والنصف، تم خلاله مناقشة قائمة الأوقاف، المقدمة من الوزارة للإفتاء فى البرامج العامة والفضائيات.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، أن الطيب يصر على موقفه بأنه يناقش معايير وليس أشخاصا، مؤكدا أن الطيب شدد خلال اللقاء على أنه لا يجوز لأى مؤسسة أن تتقدم بطرح أسماء تابعة للأزهر، فالأزهر يعين رجاله والأوقاف تطرح شخصيات تابعة لها، وليس العكس.

وأوضح مكرم أنه خلال اللقاء تمت الموافقة على تمكين أعضاء هيئة كبار العلماء من الإفتاء باعتبارها أعلى هيئة ومرجعية دينية فى مصر والعالم العربي والإسلامى، الأمر الذى يجعلهم الأجدر بمسئولية الفتوى.

وتابع: "إن البرنامج الخاص بالداعية خالد الجندى، وكذلك الدكتور سعد الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بالأزهر، مستمران ولا أحد يقترب منهما ومرحب بهما فى الظهور على الفضائيات، أما الدكتورة سعاد صالح، فهى غير مرحب بها بسبب ما أثارته حول مضاجعة البهائم". 

وقدمت مشيخة الأزهر إلى رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأسبوع الماضى، قائمة ضمت 50 شخصية أزهرية يخول لها حق الإفتاء على الفضائيات، للحد من غزو الأفكار المتطرفة.

وجاء فى مقدمة قائمة الأزهر، الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور نصر فريد واصل، مفتى الديار السابق، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور مجدى عاشور، المستشار الأكاديمى لمفتى الجمهورية.

وسلم وزير الأوقاف، فى لقائه بمكرم، بمقر المجلس، خلال الساعات الماضية، قائمة للوزارة، ضمت 136 شخصية، غير أن قائمة الأوقاف، لم تقتصر على رجال الوزارة المؤهلين للإفتاء، بل احتوت على شخصيات أزهرية فى المقام الأول، والذين تم تجاهلهم من قبل مشيخة الأزهر، رغم أزهريتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل